كأس امم افريقيا ٢٠٢٣

بعد هجومه على المغرب .. الجزائري مدرب تنزانيا يتعرض للإيقاف و الطرد من كأس أمم أفريقيا – صورة

قرر ‏الاتحاد التنزاني لكرة القدم إقالة مدربه الجزائري عادل عمروش جاء ذلك بعدما قرر الاتحاد الإفريقي إيقاف المدرب 8 مباريات بسبب تصريحاته حول تأثير الاتحاد المغربي على قرارات كاف.

ومن المقرر أن يكون المدرب المساعد حامد موركورو سيكون مدربا لتنزانيا إلى نهاية كأس أمم أفريقيا.

بعد هجومه على المغرب .. الجزائري مدرب تنزانيا يتعرض للإيقاف و الطرد من كأس أمم أفريقيا - صورة

وكانت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم قررت في وقت سابق إيقاف المدرب الجزائري عادل عمروش، مدرب المنتخب التنزانى 8 مباريات مع تغريمه مبلغ 10 ألف دولار.

وذكرت اللجنة التأديبية في بيان رسمي بأن المدرب الجزائري أدلى بتصريحات غير صحيحة ضد الاتحاد الإفريقي والمنتخب المغربي والاتحاد المغربي.

وكان عادل عمروش أطلق تصريحات مثيرة في حق الاتحاد المغربي لكرة القدم ، قبل أيام، قال فيها إن فوزي لقجع بات قوة ضاربة في إفريقيا، وهو من يسير الأمور في الكرة الإفريقية.

وادعى المدرب الجزائري، في التصريحات نفسها، أن المنتخب التنزاني طالب بلعب المباراة أمام المغرب ظهرا، لكن الاتحاد الأفريقي رفض قائلًأ : هم يختارون حتى الحكام. هذا يعني أنك تلعب أمام منتخب كبير وأمور خفية أخرى.

وكان عمروش قد حاول الاعتذار للمغاربة في المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة الأسود وتنزانيا، وبعدها كرر اعتذاره في تصريحات للتلفزيون المغربي، محاولا شرح ما قاله بكيفية مغايرة.

وقال المدرب: «ما قصدته بتحكم المغرب أنه أصبح مثل مصر سابقا، له حضوره القوي داخل الكاف ليدافع عن مصالحه وليس شيئا آخر».

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة