كأس امم افريقيا ٢٠٢٣

حسابات طرق مصر في كأس أمم أفريقيا بعد تأهل الرأس الأخضر .. مشوار ناري

حجز منتخب الرأس الأخضر بطاقة تأهله بشكل رسمي إلى دور ثمن النهائي كأول منتخب في نسخة 2023 من كاس أمم أفريقيا.

واستطاع منتخب الرأس الأخضر الفوز على موزمبيق بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية بعد انتصاره في الجولة الأولى على غانا 2-1.

وتعثر منتخب مصر في أولى مبارياته بالتعادل الإيجابي 2-2 أمام موزمبيق في الجولة الأولى وبنفس النتيجة في الجولة الثانية أمام غانا.

ويحتاج منتخب مصر للفوز في الجولة الأخيرة أمام الرأس الأخضر للتأهل إلى الدور المقبل ولكن سيكون في المركز الثاني، وايضا في حال تعادله وعدم فوز غانا على موزمبيق أما غير ذلك فسيدخل ترشيحات أفضل ثوالث في انتظار انتهاء الجولة الثالثة بالكامل.

وفيما يلي يستعرض موقع ” زمالك نيوز ” لكم حسابات طريق مصر في كأس أمم أفريقيا :

– في حال تأهل منتخب مصر في المركز الثاني

. سيواجه وصيف المجموعة السادسة ( زامبيا أو الكونغو الديمقراطية ) في دور ثمن النهائي

. في طريقه في ربع النهائي الفائز من مباراة متصدر المجموعة الأولى ( الأقرب نيجيريا ) و ثالث المجموعة الثالثة ( مجموعة السنغال والكاميرون وغينيا)

. في نصف النهائي في طريقه متصدر المجموعة الخامسة ( مالي – جنوب إفريقيا – تونس ) ومتصدر المجموعة الثالثة ( السنغال – الكاميرون وغيينا)

– في حال تأهل منتخب مصر في المركز الثالث

. سيواجه متصدر المجموعة الرابعة ( مجموعة الجزائر وأنجولا وبوركينا فاسو وموريتانيا ) أو متصدر المجموعة الثالثة ( السنغال ) أو متصدر المجموعة الخامسة ( مالي ) في ثمن النهائي

. في طريقه في ربع النهائي الفائز من مواجهة وصيف المجموعة الأولى ( الكوت ديفوار – نيجيريا – غيينا الاستوائية ) ووصيف المجموعة الثالثة ( السنغال – الكاميرون – غينيا )

. في طريقه في دور نصف النهائي متصدر المجموعة الثانية ( الرأس الأخضر ) ومتصدر المجموعة السادسة ( المغرب ) ووصيف المجموعة الخامسة ( مالي – جنوب إفريقيا – تونس )

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة