كأس امم افريقيا ٢٠٢٣

رسميًا.. تحديد مواجهتين في دور الـ 16 من كأس أمم أفريقيا

أسفرت مواجهات اليوم الثلاثاء في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 عن تحديد مواجهتين في الدور ثمن النهائي في البطولة التي تقام في كوت ديفوار.

والمواجهات هما نيجيريا ضد الكاميرون، والتي تقام يوم السبت الساعه 10 مساء بتوقيت القاهرة

والمواجهة الثانية ستكون غينيا الاستوائية ضد غينيا، التي تمثل طريق مصر في البطولة في الدور ربع النهائي.

يذكر أن الفائز بين منتخبي غينيا الاستوائية وغينيا، سيلعب مع الفائز بين مصر وثاني المجموعة السادسة في ربع النهائي.

وعبر منتخب الكاميرون إلى الدور ثمن النهائي من البطولة بشق الأنفس بعد انتصار درامي على حساب منتخب جامبيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ومن جانبه سحق منتخب منتخب غينيا الاستوائية نظيره كوت ديفوار بنتيجة 4-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، على ملعب “الحسن واتارا”، فى إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حاليًا وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

بهذه النتيجة تواجد منتخب غينيا الإستوائية في صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء 1 وعدم تلقي أية هزيمة وتسجيل 9 أهداف وتلقي 3.

بينما جاء منتخب نيجيريا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء 1 وعدم تلقي أية هزيمة وتسجيل 3 أهداف وتلقى 1.

وكان منتخب مصر قد تأهل إلى الدور ثمن النهائي من كأس أمم أفريقيا، وذلك على الرغم من التعادل مع منتخب كاب فيردي بهدفين لمثلهما، وذلك مستفيدًا من التعادل الذي حسم مباراة موزمبيق ضد غانا.

 

 

 

 

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة

error: المحتوى حصري وغير قابل للسرقة !!