اخبار الكرة العالمية

ليس الفراعنة!! سيد معوض هذا المنتخب هو المرشح للفوز بـ أمم إفريقيا.. وتوقعه بشأن مواجهات مصر!

أكد سيد معوض، لاعب منتخب مصر والأهلي السابق، أن منتخب مصر لديه أفضلية كبيرة على باقي فرق القارة الأفريقية، وذلك في ظل تاريخ الفراعنة الكبير، بالإضافة إلى النتائج القوية التي قدمها الفريق خلال النسخ الماضية من بطولة كأس الأمم الأفريقية، وكذلك وجود محمد صلاح، الذي يعتبر واحدًا من أبرز لاعبي العالم حاليًا.

وقال معوض في تصريحات عبر برنامج “بوكس تو بوكس”: “هناك دعم قوي من الجماهير المصرية للمنتخب، ويجب مساندة اللاعبين بكل قوة، وهناك نقطة إيجابية في إلغاء أحد الإعلانات التي كانت تثير التعصب وتحاول التقليل من عزيمة اللاعبين، وكلمة محمد الشناوي كانت رائعة، وأكدت على ضرورة الوحدة والابتعاد عن الانتماءات، ونتمنى الفوز على موزمبيق في المباراة الأولى، لأنه سيكون دفعة كبيرة في بداية المشوار”.

وأضاف معوض: “هناك ميزة هامة لمنتخب مصر وهي أن معظم اللاعبين في فورمة طيبة للغاية، وأحمد سيد زيزو من اللاعبين المميزين، لكنه يلعب في مركز مختلف عن مركزه في الزمالك، حيث يلعب في منتخب مصر في مركز أكثر دفاعية، وذلك في ظل وجود محمد صلاح في الجبهة اليمنى، ورغم أن طريقة اللعب تؤثر على أداء زيزو، لكنها تساهم في نجاح الفريق ككل”.

واصل معوض: “يجب أن نأخذ المباريات خطوة بخطوة، ويجب التركيز أولا على الفوز أمام موزمبيق، ومن ثم التفكير في مواجهة غانا، ولابد من تقديم أفضل مستوى، لأن الجماهير المصرية تدعم الفريق بقوة عندما يظهر بمستوى جيد، كما حدث في النسخة السابقة، حيث تم الاحتفال باللاعبين بعد الفوز على الكاميرون”.

وأكمل معوض: “منتخب السنغال هو المرشح الأوفر حظًا للفوز بالبطولة، لكنه تعرض لتغيرات كثيرة في صفوفه منذ النسخة السابقة، والمواجهة مع السنغال حاليا متكافئة، لكن في وقت سابق كان هناك تفوق واضح للسنغال، والمباريات الودية قبل البطولة ليست مقياس على المستوى خلال البطولة، ودائما هناك مدربين يقولون أنهم غير مرشحين للفوز بالبطولة، لكن رغبتهم تكون كبيرة في الفوز”.

وتابع معوض: “كل الفرق ستقدم أفضل مستوياتها من أجل الاستمرار في المنافسة للنهاية، كما أنها فرصة جيدة للاعبين كثيرين للظهور بأداء جيد، خصوصا أن البطولة محل متابعة كبيرة، وبيرسى تاو لاعب أساسي في منتخب جنوب إفريقيا، لكن هناك عناصر أخرى من الدوري المصري قد لا تحصل على فرصتها مثل محمد الشيبي، خصوصا في وجود أشرف حكيمي ومزراوي”.

وأتم معوض: “أتوقع أن تتأهل تونس ومالي كأول وثاني من المجموعة، بينما ستتأهل جنوب إفريقيا كأفضل ثوالث، ونتائج مصر مع الفرق العربية ستكون صعبة التوقع، لكن أقوى مواجهة مصر والمغرب لو لعبنا ضدهم في الأدوار الإقصائية قد نذهب لركلات الجزاء، وقادرين على التغلب على الجزائر بفارق هدف، وكذلك قادرين على تحقيق نتيجة إيجابية أمام تونس رغم نتيجة المباراة الودية”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة