كأس امم افريقيا ٢٠٢٣

شوبير يُعلق على فوز كوت ديفوار التاريخي بكأس أمم إفريقيا بعد السيناريو العجيب! فيديو

علق الإعلامي أحمد شوبير، على تتويج كوت ديفوار بكأس أمم إفريقيا 2023، بعد الفوز على نيجيريا أمس الأحد، بهدفين مُقابل هدف.

وقال شوبير في تصريحات عبر برنامجه الإذاعي صباح اليوم الإثنين: “خلص الموال والحكاية وانتهت الليلة بعد 30 ليلة بالتمام والكمال، كانت كلها مفاجآت، حتى البطل نفسه مُفاجأة”.

وتابع: “المباراة النهائية كانت درامية، والسيناريو كان صعب على الفريقين، كوت ديفوار بعد تأخرها نجحت في التعادل ثم الفوز عن طريق الأسطورة هالر، أقول اسطورة لأنه كافح بعد إصابته بالسرطان وعاد وتألق، ورفض اللعب بالجنسية الفرنسية وها هو يُحقق اللقب لـ كوت ديفوار”.

وأضاف: “مشوار كوت ديفوار في البطولة كان صعب، وحتى البطولات التي حققتها من قبل كانت أغرب من الخيال، حيث أنهما في كل النهائيات التي خاضوها لم يحرزوا أهداف ولم يدخل مرماهم أهداف، بل كانت تُحسم بركلات الترجيح”.

واستكمل: “أول مرة تكسر ركلات الترجيح في المباريات النهائية، مشوارها كان عجيب في البطولة، فازت أول مباراة ثم خسرت أمام نيجيريا وغينيا الاستوائية 4 – 0، وظلوا بترقبون هل سيتأهلون ضمن أفضل ثوالث، حتى حدث السيناريو الذي كان سببًا في تأهلها من دور المجموعات”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة