كأس امم افريقيا ٢٠٢٣أخبار الكرة

ما سر اختلاف أداء الحكام المصريين في البطولات الدولية عن الدوري ؟.. رد قوي من محمود البنا – فيديو

تحدث الحكم الدولي المصري محمود البنا، عن رأيه في الأداء التحكيمي للأطقم المصرية في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في كوت ديفوار، موضحًا سر اختلاف أداء الحكام المصريين في البطولات الدولية عن المنافسات المحلية.

وظهر التحكيم المصري بشكل جيد للغاية خلال منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار توج باختيار الحكم محمود عاشور كـ حكم فيديو في لنهائي البطولة بين كوت ديفوار ونيجيريا.

وقال “البنا” في تصريحات عبر برنامج “القاهرة – أبيدجان” على قناة “أون تايم سبورتس 2 ” التحكيم المصري في أمم إفريقيا أدى دورًا كبيرًا ورائعًا، شهادتي مجروحة لأنني أحد الحكام الذين شاركوا، لكني أتحدث بكل شفافية، وأرى أنه نفس الأداء في الدوري المصري، لكن الناس تحكم بعين الانتماء”.

وعن سر إختلاف أداء الحكام المصريين في البطولات الدولية عن مباريات البطولات المحلية قال ” البناء” : “الأداء التحكيمي سواء في مصر أو خارجها لا يتغير، أرى أن الأخطاء واحدة”.

وأوضح :” لكن الناس ترى الأخطاء ونحن في الخارج بعين محايدة ويلتمسون الأعذار، لكن لو نفس الخطأ في مصر لا أحد يلتمس العذر، وينظرون لها على أنها عدم كفاءة”.

وشدد “البنا” :”الضغوط في مصر أكثر على الحكام، لكن أرى أن التحكيم واحد داخل أو خارج مصر”.

ووجه “البنا” رسالة خاصة إلي الحكم محمود عاشور بعد اختياره حكمًا للفيديو في نهائي كأس أمم إفريقيا؟ قائلا : “هو أفضل حكم فيديو على مستوى القارة والوطن العربي، ويمتلك الخبرات التي تؤهله لذلك، وسيقدم مباراة كبيرة لأن ثقتنا به كبيرة”.

شاهد:

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة