كأس امم افريقيا ٢٠٢٣

هل سيحاسب الجهاز الفني حال الإخفاق في أمم إفريقيا 2025؟ رد ناري من جمال علام وتعليق مُثير من حسام حسن!!

رد جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، على سؤال هل سيحاسب الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادو حسام حسن في حالة الإخفاق في أمم إفريقيا 2025؟، موجهًا انتقادًا لبعض الإعلاميين.

وقال جمال علام في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي: “ماذا نريد من حسام حسن نريد أن نصل لأمم إفريقيا وكأس العالم، هل طبيعي أن نقول له من الآن غذا لم تحقق البطولة سترحل! بالتأكيد نريد أن يعمل باحترافية، نحن نقول نريد دعم الإعلام، لا أجد مبرر لهذه الأسئلة، حسام حسن مستمر لـ 2026”.

ومن جانبه علق حسام حسن قائلا: “لم أسمع هذه الأسئلة توجه للمدرب الأجنبي، لكن أنا بخبراتي الكبيرة مع الأندية، ووصلت مع المنتخب الأردني لأبعد مدى، والتعليقات كانت إيجابية، عناصر اللعبة في كل مكان في العالم عندهم تفاعل، اكتسبنا خبرات كبيرة والحمد لله نحن في مكانة كبيرة نمثل منتخب مصر، وسنعمل بشكل إيجابي”.

وتابع: “الجمهور المصري والإعلام يحسبون أن المدرب يستمر أو يرحل النتائج والأداء، ممكن مدرب لا يكون موفق لكن ممكن يكون في أداء الناس سعيدة به، والاختيارات للاعبين تكون إيجابية وطريقة اللعب، الأداء هو الأهم للجماهير والإعلام، والنتائج مهمة جدًا جدًا، وفي الوقت الذي أشعر بتقصير في الأداء والنتيجة معا وقتها سأكون خارج المنتخب وهذا لن يزعجني، الأهم أن أكون عند حسن ظن الجماهير والإعلام”.

وأضاف: “عنصر الروح ليس سهل لأي أحد يفعلها، عندما يكون عندك جيش قوي بدون روح معنوية سيفشل، ولكن لو الاثنين معا سينجح، الموضوع كبير ليس مجرد مدرب يضع تشكيل وانتهى الأمر، الموضوع ليس سهل والتقييم للمدرب يكون تقييم عام”.

وأردف: “حسام حسن: عندما وقعت لـ فيوتشر شعرت أنه كانت هناك مساندة من الإدارة لتحقيق النجاح، وإن شاء الله هذا سيتوفر من اتحاد الكرة مع المنتخب”.

وأشار: “قبل بطولة كأس الأمم كنت أعرف أننا نمتلك لاعبين كثيرين في كل مركز، كان لا يصح أن يخرج المنتخب مبكرا وكنت حزين مثل أي أحد في الشعب، لكن كان عندي ثقة في اختيار اتحاد الكرة للمدرب المناسب، وأنا لم أكن أشغل ذهني ولم أكن أفكر فيه، كنت زاهد في هذا الأمر ومسحته من رأسي نتيجة الشواهد التي حدثت من قبل”.

وأردف: “أنا أرى أن تواجدنا في هذه الفترة مع الإعلام وتغيير الصورة الحالية هذا هو الأهم، وأنا لست قلق لأن ربنا له حكمة في أن يتم تعيينا في هذا التوقيت بشكل جيد وممتع وإن الجماهير في الشارع تكون متوافقة مع الرؤية السياسية، عندما يأتي التكليف من الشعب المصري يكون أفضل”.

واختتم: “طلبت من جمال علام عدم كتابة في العقد طرف أول وطرف ثاني لأنه لا يصح أن نكون طرف ضد مصر”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة

error: المحتوى حصري وغير قابل للسرقة !!