أخبار الكرة

بيان رسمي من المستشفى.. الكشف عن آخر تطورات الحالة الصحية لـ أحمد رفعت – صورة

اصدرت المستشفى الموجود فيها أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر، تفاصيل الحالة الصحية له بعد الأزمة القلبية التي تعرض لها بالأمس خلال مباراة الاتحاد السكندري في الدوزي.

وتعرض أحمد رفعت لازمة قلبية مفاجئة خلال مواجهة فيوتشر أمام الاتحاد السكندري بعد سقوطه مغشيا عليه وتم نقله للمستشفى ودخوله العناية المركزة.

وجاء بيان المستشفى على النحو التالي: حضر اللاعب احمد رفعت لاعب نادي فيوتشر و منتخب مصر الي المستشفي بسيارة الإسعاف حيث وصل في حالة توقف لعضلة القلب وطبقا للبروتكولات الطبية، تم عمل انعاش قلب رئوي استمر اكثر من ساعتين في الطوارئ.

واضاف: أثناء انعاش قلب رئوي، حدث اكثر من مرة اضطراب في ضربات القلب مما استدعى استخدام الصدمات الكهربائية اكثر من عشرين مرة وبعدها تم وضع المريض على أنبوب التنفس الصناعي وبعد استقرار الحالة تم نقل المريض إلى العناية المركزة لاستكمال العلاج ووضع المريض على أنبوب تنفس وجهاز تنفس صناعي ومحاولة ضبط نسبة الأكسجين وضبط الحموضة وضبط ثاني أكسيد الكربون عن طريق جهاز تنفس صناعي.

واشار: تم وضع المريض على أدوية داعمة لضغط الدم وأدوية محفزة للقلب لاستعادة ضغط الدم والدورة الدموية لزيادة الدم الواصل للأطراف والكلى، وبعد ذلك تم استقرار الحالة إلى حد ما وتم عمل أشعة مقطعية على الصدر والمخ.

وواصل بيان المستشفى: وتبين من نتيجة اشعة المخ عدم تضرره ، واشعة الصدر اظهرت وجود احتقان والتهابات ناتجة عن انعاش القلب الرئوي.

وشدد: تم وضع المريض بعد ذلك على أدوية للحفاظ على نسبة الأكسجين وثاني أكسيد الكربون ومضادات حيوية لالتهابات الصدر وأدوية داعمة لضغط الدم، تم متابعة المريض عن طريق طبيب الكلى لقلة كمية البول نتيجة لتأثر الكلى بسبب طول مدة انعاش القلب الرئوي كذلك تم عرض المريض على استشاري القلب و استشاري المخ والاعصاب لتقييم حالته ومتابعتها تم سحب التحاليل والفحصات اللازمة لمعرفة سبب توقف القلب.

وأختتم: حالة المريض حاليا افضل بالنسبة لضغط الدم و لكنه لم يسترد الوعي بشكل كامل و ادارة المستشفى و الطاقم الطبي يقدمون أقصي ما يمكن تقديمه من الخدمة الطبية للاعب و شكرا لتفهمكم و الله الموفق.

بيان رسمي من المستشفى.. الكشف عن آخر تطورات الحالة الصحية لـ أحمد رفعت - صورة

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة