اخبار الكرة العالمية

تعرف على أخر تطورات الحالة الصحية لـ أحمد رفعت.. تفاصيل هامة

لا زال لاعب فريق مودرن فيوتشر، أحمد رفعت، في غيبوبة لليوم السادس على التوالي، بعد سقوطه المفاجئ على أرضية الملعب خلال مباراة الاتحاد السكندري، نتيجة لتوقف قلبه.

وأظهر آخر تقرير طبي، بعد استمرار وضعه على جهاز الغسيل الكُلوي، أن الاستجابة بطيئة جدًا.

وتم اتخاذ قرار بتقليل عدد الأدوية المنشطة للدورة الدموية بداية من اليوم السبت، بعد انتظامها إلى حد ما رغم أنها لا تزال غير مرضية.

كما تم منع الزيارة عن أحمد رفعت نهائيًا، وعزل أسرته خارج غرفة العناية المركزة، حتى لا يكون هناك إجهاد على اللاعب.

وأظهرت التقارير الطبية أن هناك إدارك بسيط جدًا من أحمد رفعت، حيث حرك إيده ورجله.

وأكد الطبيب المعالج أنه يحاول جعله في غيبوبة لأكبر وقت ممكن، حتى لا يكون هناك إجهاد بسبب جرعات العلاج التي يحصل عليها، بالإضافة إلى الفحوصات والتحاليل التي يجريها بصورة مستمرة.

وكشفت التحاليل التي خضع لها أحمد رفعت منذ وصوله إلى المستشفى، أنها خالية تمامًا من المنشطات أو المنبهات، وهو ما ينفي الأنباء التي ترددت حول تناوله القهوة بكثرة بعد الإفطار.

تم استدعاء جهاز للغسيل الكلوي لمدة 48 ساعة لتنشيط الكلي، وفي الـ24 ساعة الأولى لم يكن هناك أي استجابة، واستقر الأطباء على استمرار الغسيل وحصل طفرة بسيطة، لذلك كان القرار استمرار وضعه على الجهاز لأطول فترة ممكنة.

وكان هناك قرار بالفعل برفع أجهزة التنفس الصناعي أو تقليل كمية الأكسجين، لكن حدث تراجع للحالة، لذلك تم وضع الأجهزة من جديدة.

ولم يصل الفريق الطبي المتابع لحالة أحمد رفعت، إلى سبب لسقوط اللاعب ودخوله في غيبوبة حتى الآن.

يُشار إلى أن حالة أحمد رفعت تشهد تحسنًا طفيفًا، لكنه لا زال في غيبوبة، ويتم متابعة حالته من قبل الفريق الطبي بشكل مستمر.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة

error: المحتوى حصري وغير قابل للسرقة !!