اخبار الاهلي

عماد النحاس يُفسر سبب تعادل الأهلي مع إنبي.. ويكشف عن طلب الرئيس السابق من قطاع الناشئين!

أشار عماد النحاس، نجم الكرة المصرية السابق، إلى الأخطاء الدفاعية التي كبّدت الأهلي نقطتين ثمينتين في مباراته أمام إنبي، التي انتهت بالتعادل بهدفين لمثليهما، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وحلل النحاس في تصريحات لبرنامج “الريمونتادا” على قناة المحور الهدف الأول لإنبي، موضحًا أن “رامي ربيعة لم يتابع تحركات يوسف لبيب بشكل جيد، كما أنه تأخر في التغطية الدفاعية أمام مهاجم إنبي، مما سمح له بتسجيل الهدف”.

وتطرق النحاس إلى الهدف الثاني، مؤكدًا أن “الأهلي ليس الفريق الذي يستقبل أهدافًا من ضربات ثابتة، وهو ما حدث في هذه المباراة”. وأضاف: “يوسف لبيب، مهاجم إنبي، كان مفاجأة بالنسبة لي، وإذا كان موديست متواجد في هذه الكرة لكان أبعدها”.

وتحدث النحاس عن أداء الهارب كهربا الذي لعب كمهاجم صريح في هذه المباراة، وسجل هدفين. وقال: “كهربا لعب كجناح لكنه سجل مرتين من مركز المهاجم الصريح، ولا أفضل المقارنة بين كهربا وموديست، لأن الاختيار ليس لنا، ولكن من حق المدير الفني مارسيل كولر”.

وأشار النحاس إلى أن “خبرات الأهلي كانت يجب أن تدفعه لتحقيق الفوز في مباراة إنبي، ولكن يجب الإشادة بإدارة مدرب إنبي للمباراة، خصوصًا التبديلات التي حافظ من خلالها على شكل وأسلوب فريقه”.

وفي سياق آخر، تحدث النحاس عن عدم استثمار الأهلي في اللاعبين الشباب، وقال: “الأهلي لا يهدف للاستثمار في اللاعبين الشباب، نظرًا لبحثه الدائم عن تحقيق البطولات”.

وأوضح النحاس أن “عدم استثمار الأهلي في اللاعبين الناشئين مثل إنبي؟ يجب أن نسأل ما هو طموح إنبي والأهلي أولًا؟”. وأضاف: “إنبي يهدف للاستثمار فقط، ليس مثل الأهلي الذي يبحث عن تحقيق البطولات.. هناك فارق أهداف بين فرق الأهلي والزمالك وبيراميدز وبقية أندية الدوري المصري”.

وكشف النحاس عن طلب لرئيس النادي الأهلي السابق حسن حمدي من قطاع الناشئين، وقال: “رأيت حسن حمدي وهو يتحدث مع محمد عامر، رئيس قطاع الناشئين في النادي الأهلي في 2012، وقال له إنه يحتاج فقط للاعبين اثنين في كل موسم من قطاع الناشئين، وسينجح في تشكيل فريق من هؤلاء اللاعبين خلال 5 مواسم”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة