اخبار الزمالك

ملخص كامل لتصريحات شيكابالا بالأمس مع ابراهيم فايق …. غزة والشيبي والشحات وموعد إعتزاله وعودة بن شرقي

تحدث محمود عبد الرازق “شيكابالا”، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن العديد من الموضوعات الهامة خلال ظهوره الإعلامي بالأمس مع الإعلامي إبراهيم فايق عبر قناة” mbc مصر”.

ونسرد لكم خلال السطور التالية أبرز ما جاء في حوار نجم الزمالك وقائده شيكابالا:

-“قبل مانبدأ أي حاجه، بنعزى أخواتنا في غزة من شمالها لجنوبها وربنا يصبرهم ويستخدمنا ولايستبدلنا، بطالب بأن يكون عائد مباراة السوبر الإفريقي بين الزمالك والأهلي لأهالي غزة بالكامل، وهذا دورنا اننا نقدر نساعد ولو بالقليل”.

-“انا صممت ان ناصر ماهر يجي الزمالك هو وعبدالله السعيد ولما مسئولي الزمالك عن رأي في ضم الثنائي رحبت بشدة، سعيد جدا ان ناصر انضم للمنتخب هو لاعب كواليتي ثاني”.

-“فرحت بهدف احمد حمدي في نهائي الكونفدرالية، وحظه مش احسن حاجه، وزعلت بعد اصابته، وشخصيه مختلفه خارج الملعب وبيحافظ على نفسه”

-“بن شرقي محترم قالي قبل ما يمشي من الزمالك انا هجيبلك كأس مصر و همشي، اتمنى عودته و اشوفه بتيشرت الزمالك تاني”.

-“بضايق لما الجمهور يقول على محمد شحاتة طارق حامد لأن لسه قدامه كتير وهيبقى نجم مصر، بس اصبروا عليه وطارق حامد مبقش طارق حامد الا لما تعب وحفر في الصخر”.

-“اللاعبون لم يحصلوا على أموال منذ أكثر من 3 أشهر، لكن مجلس الإدارة يعيشنا معهم في الأزمات ويتحدثون معنا، وهذا أمر مهم أن يتحدث المسؤولين معنا، ونحن نتحمل ونطلب فقط تحديد موعد للحصول على المستحقات، وعندما يوعدونا يوفوا بذلك”.

– “الناس في الإعلام بتناقش شيكابالا أسطورة ولا مش أسطورة، تفرق معك في ايه؟ هيفرق مع الناس في أيه؟ أنا يكفيني حب جمهور الزمالك وإن الناس بتشاور علي وتقول شيكا بتاع الزمالك أهو’.

-” قبل تجديد زيزو الأخير مع الزمالك كلمني في التليفون قال
لي انا عاوز اكمل في الزمالك، زيزو مكمل مع الزمالك قدره أن هو الي بيتبني عليه الفريق، وهو نجم الزمالك، زيزو لو خد رأي تاني في حوار التجديد قوله انا بسلمك الرايه بعد اعتزالي”.

-“كان عندي مشكلة باوك، وكانوا يريدون مليون يورو، الأستاذ ممدوح عباس دفع المبلغ، هذا الرجل أعشقه يحل مشاكل كثيرة، هو لا يحب أن يقول ماذا فعل، لكنه في كل الأوقات كان يحل أزمات معي، عندما جاء المجلس السابق قال لي أنت من ستتحمل هذا الأموال، وأنا مش بدقق مع الزمالك، وأنا مش من نوع اللاعبين إللي بيروحوا لرئيس النادي ويقول أنت بابا وحبيبي لأحصل على زيادة في العقد”.

-“عبد الله السعيد نجم كبير، هو مدرب اللاعبين يتعلمون منهم، وعبد الشافي أيضًا، عندما يرى الناشئ أن الثنائي يأتون قبل التمرين بساعة ماذا سيفعلون، الأمر ليس كرة فقط، اللاعبين الصغار يتعلمون منهم، كنت أتمنى إن عبد الله ينضم للزمالك من زمان، كنا هنقفل الكتاب”.

-“أشكر ناصر ماهر وعبد الله السعيد وسيف جعفر، لانهم لم يكونوا مقيدين إفريقيا، وطبيعي كانوا يلعبون مباراة يجلسون 10 ايام ويلعبون مباراة أخرى، وهذا الأمر يجعلهم يأخذون وقت من أجل العودة لمستواهم”.

-“كنت أتمنى عمر جابر ودونجا ينضموا للمنتخب لأنهم تعرضوا للظلم”.

-“أنا مش حابب أنضم للمنتخب، لأنني عندما كنت أنضم كنت اشعر إنني غريب، لأنني كنت أكون في أحسن لياقة ولا أشارك، لكن في ناس تانية كانت بتتساعد،”.

-” الكابتن حسن شحاته قال إن شيكابالا مكنش بيحب المعسكرات، إزاي هلعب لحد 38 سنة وأنا مش بحب المعسكرات، مفيش غير مرة واحدة قلت له أنا مش عايز أنضم أنا اعتزلت دولي، أنا كنت أشعر إنني غريب”.

-“جاء لي عمرو الجنايني للبيت وقال لي لازم تروح المعسكر، ورحت بالفعل ولعبت بطولة حوض النيل، لكن إني أهرب من المعسكر محصلش، أنا ممكن أقول كوارث في المعسكر لكني تعلمت إن ما يحدث في المعسكر لا أتحدث عنه في الخارج، لو أنا بهرب من المعسكرات لماذا كنت تضمني مرة أخرى، أنا كنت أنضم في كل مرة معه ولا ألعب”.

-“حاليًا أنا مركز مع الزمالك ومش حاسس بغربة، لكن مش عارف إيه إللي هيحصل بعد كده مع كابتن حسام حسن، أنا تارك الأمر للظروف، لأن حسام من الناس الذين أحبهم وأتمنى له النجاح، لكن عليه أن ياخد باله من تصريحاته جدًا”.

-“في ناس كانوا بيحلفوا إنهم زملكاوية ولما لقوا نفسهم مبيشتغلوش قالو إحنا اهلاوية عشان يصرفوا علي نفسهم عشان مبقوش لاقيين حد يصرف عليهم”.

-“مصطفى شوبير كلمني وقال لي أنا عايز أطلع إعارة عشان ألعب، قلت له لا، أنت تتعلم من أحسن حارس في مصر وهو الشناوي، وهذا ما حدث، تعلم والآن تألق، قبل ذلك قبل ما أعرفه اتصلت به عندما أخطأ مع المنتخب، وبحثت عن رقمه وقلت له هذا هو طريق الكرة ممكن الناس تشتمك عشان خاطر أبوك لو مش هتتحمل شوف طريق تاني”.

-“ازمة حسين الشحات والشيبي، كده كده هتتحل، لكن لازم كل الأطراف تكون راضية، حسين اعتذر لكن لا بد أن نجد حل مع الشيبي، حسين عمل موقف نرفزة ملعب، يا ريت نلاقي حل، لو الشيبي يرضيه ويقبل مني الاعتذار وأذهب له سأفعل ذلك، هو في بلده الثاني، بعد الماتش أنا بعتله وقلت له أنا بعتذرلك نيابة عن لاعبي مصر كلها، ولو حل يرضيه إني أذهب له سأفعل ذلك، والشيبي إنسان جميل جدًا”.

-“روحت الأهلي لأن مين كان زمان هيدفع مليون يورو لـ باوك ؟ الزمالك مكنش عايزني، أنا روحت النادي 5 مرات وقفلوا تليفوناتهم، قولت للمهندس عدلي القيعي في مشكلة لو في ماتش أهلي وزمالك وجيه جول للزمالك هقوم أهيص للزمالك وهبطل فيها، روحت اتمرنت في الأهلي بليل بتيشيرت أبيض بس مكنش قصدي والله ولقيت نفسي مش قادر”.

-“عجبني محمد الشناوي لما قال الإعلام والصحافة بيقولوا كذا وكذا، عنده حق هو غلط في التعميم في الأول بس في الأصل صح لو حد قال على الشناوي حاجة وطلعت غلط هل هيطلع يعتذرله؟ لا مش هيعتذر وده بيحصل معي برده”.

– احنا عايزين العدل، اتوقفت في ماتش تسليم الدوري ورئيس اللعبة قال إني معملتش حاجة هل ده عدل؟ إمام عاشور لما ضرب وليد سليمان اتوقف 12 ماتش وحسين الشحات لما شتم الشيبي اتوقف ماتشين هل ده عدل، الأهلي بياخد بطولات أفريقيا ليه؟ عشان معاه فلوس واحنا عايزين برضه الإسماعيلي يكسب بطولات بس فلوسهم قليلة “.

-“كل البطولات التي حصلنا عليها الرابط بينها المشاكل، اشمعنى الزمالك، في نهائي الكونفدرالية حدثت مشاكل، الاتحاد الإفريقي هو من ينظم الاحتفالات لماذا خرج بهذا الشكل وخرج احتفال الأهلي بهذا الشكل”.

-“لم أكن أريد أن يخلع عمر جابر الشارة، لأن هذه البطولة هي بطولة عمر جابر وحمزة المثلوثي، عمر جابر تعرض لانتقادات كبيرة وتحمل الكثير، وحمزة المثلوثي نفس الأمر”.

-“كنت أتحدث مع أوباما وقلت له أريد أن يرفع عبد الشافي الكأس، أنا من أعدته من الاعتزال، قلت له مينفعش كابتن الزمالك وأسطورة النادي يقرر الاعتزال في موسم لم نحصل فيه على بطولة، وتركته ورحلت، بعد ذلك ذهبت له وقلت هتتعالج وتلعب ولو حسيت بألم اعتزل، كنت أجذب عبد الشافي ليرفع الكأس فرفض”.

-“أدم إبني دراعه كان في الحديد واتخض فكنت بهديه وأخدته معايا، رئيس الاتحاد الإفريقي هو من أعطى الكأس لآدم إبني وأنا الذي أخذته من إبني وليس أنا من أعطيته الكأس كما تردد، أتمنى من المنظمين ياخدوا بالهم منا، لأن كل مرة تحدث مشاكل مع عائلتنا”.

-“معنا مدرب جيد وأشعر إن جوميز يشبهنا، عندما يكون معنا يقول أنا كل يوم أحضر للنادي وأنا سعيد، رغم إن كل يوم في 20 مشكلة، لكن أنا مبسوط، لأن نادي الزمالك مختلف من يدخله يحبه”.

– “محدش كان بيجيب لي حقي فرديت بطريقتي، وأنا غلطت لما رديت على اهانات جمهور الأهلي في ماتش نهائي الكأس في السعودية ولما رجعت وفكرت لقيت نفسي غلطت”.

-” لا وافق على عودة إمام عاشور للزمالك، ولن اصرح بما قاله لي ف نهائي الكأس، كل ماسأذكره انه طلب التيشرت الخاص بي”.

-“كنت واثق أنه سيناريو انتقال إمام عاشور مش هيتكرر مع احمد فتوح لانه زملكاوي متربي في النادي”

-“هل كريستيانو أخذ منك القميص بعد أن استبدلتوا القمصان؟ ضاحًكا، احنا بنتكلم في أمور غريبة، وأنا راجع في المطار الناس قابلتني قالت لي هو رجع القميص تاني صح، طب وري لينا القميص، المشكلة إن احنا مش بنعرف نكبر لاعيبتنا، أنا كنت أرتدي قميص الزمالك وأشار له فخلعته وأعطيته القميص، وبعد ذلك دخلت وارتديت قميص أخر، هو يعرف أنني كنت العب في سبورتينج، وهذا ناديه، وهو شخص رائع”.

-“شيف كريستيانو رونالدو كان يريد أن يلتقط صورة معي، الدكتور محمد اسامة قال لي اتصور معه لكن بشرط يقل لنا ماذا يفعل مع كريستيانو بالضبط”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة