اخبار الكرة العالمية

أحمد دياب يُعلق على التصريح المُثير لـ حسام حسن: لا يجب أن نجلد أنفسنا

علق أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، على تصريح حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، بأن الدوري المصري لا يفرز لاعبين جيدين.

وقال دياب، في تصريحات عبر برنامج “الكلام المظبوط” على إذاعة “أون سبورت إف إم”: “لم أحزن من تصريحات حسام حسن، لأنني أعلم أنه لم يقصد ذلك، فالرواية التي تم تداولها غير دقيقة. ونحن نُجلد أنفسنا أكثر من اللازم، بينما حقق الأهلي والزمالك لقب بطل إفريقيا، فلا يجب أن نُقلل من إنجازاتنا.”

وأشار إلى أن “منتخب مصر خرج من تصفيات كأس العالم الماضية بركلات الترجيح، بينما سيشارك المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية، كما أن الأندية المصرية تُهيمن على ألقاب بطولات إفريقيا.”

وأكد دياب أن “هناك خطوات جارية لتطوير الكرة المصرية، لكن لا يجب أن ننكر وجود مستوى جيد للمنتخب. بل يمكننا القول إن هناك إمكانيات لتحسين وتطوير أدائه.”

وحدد دياب بعض الأمور الفنية التي تحتاج إلى تطوير، مثل “عودة الجماهير للملاعب، وتطوير منظومة التشغيل، وتأهيل المدربين.”

وأوضح أن “ملاعب مصر شهدت حضورًا جماهيريًا كبيرًا مؤخرًا، حيث وصلت السعة الكاملة لجميع الاستادات، بما في ذلك 30 ألف مشجع في استادي القاهرة وبرج العرب. كما شهدت البطولات الإفريقية حضورًا جماهيريًا كبيرًا في المراحل الإقصائية.”

واعتبر دياب أن “مباراتي الكونفدرالية ودوري أبطال إفريقيا خير دليل على عودة الجماهير بكثافة. كما يتوقع أن تُقام مباراة المنتخب القادمة بحضور جماهيري كامل.”

وأشار إلى أن “عزوف الجماهير عن الحضور في الماضي يعود لأسباب متراكمة، مثل ابتعادهم عن المدرجات لمدة 12 عامًا، مما أدى إلى نشوء جيل كامل لم يعتد الذهاب للملاعب.”

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة

error: المحتوى حصري وغير قابل للسرقة !!