اخبار الزمالك

أحمد دياب يُفجر مفاجأة صادمة في حال رفض الأندية للموسم الاستثنائي!! أزمة كبرى – فيديو

أكد أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، على ضرورة إعادة صياغة لوائح الكرة المصرية بشكل كامل، مشيرًا إلى أن “المسؤولين في اتحاد الكرة أكن لهم الاحترام والتقدير، لكن مستوى الرضاء عن نتائج اتحاد الكرة جاءت سلبية”.

وقال دياب، خلال تصريحاته في برنامج “الكلام المظبوط مع هاني حتحوت” على راديو “أون سبورت إف إم”: “نحتاج إلى إعداد لوائح جديدة كاملة للمسابقات والحكام، تبدأ بإعادة صياغة اللوائح وتشكيل لجنة للمسابقات”.

وأوضح أن “اللوائح ليست بعدد الصفحات، ولكن بالتفاصيل، مثلًا ما يحدث في تقرير حكم المباراة في الدوري المصري، حيث ننتظره بعد اللقاء بيومين، بينما في إنجلترا، يكون الأمر متعلق بنظام يتم رفع عليه كل ما يحدث في وقتها”.

وعن أزمة حسين الشحات والشيبي، أكد دياب أن “تم معاقبة حسين الشحات بإيقاف مباراتين بناءً على اللائحة، لكني أرى أن ما حدث كان خروجًا عن النص وليس سلوكًا غير رياضي”.

وأشار إلى أن “اتحاد الكرة وفقًا للوائحه من حقه مُعاقبة محمد الشيبي، وعقوبة الإيقاف 6 مباريات ضد اللاعب تُطبق على جميع المباريات وليس الدوري فقط”.

وبشأن العمل بنظام الدوري البلجيكي في الموسم المقبل، نفى دياب ذلك، مؤكدًا على أن “في 14 شكل لمسابقة الدوري في أنحاء العالم، نحن قلنا أنه لا بد أن يكون هناك موسم استثنائي لكي نعود للنظام العالمي في مواعيد البداية والنهاية”.

وأوضح أن “مشكلة في الكرة المصرية وإذا لم نستغل الموسم القادم بشكل استثنائي سيكون عندنا أزمة كبيرة في المستقبل، لأن بطولة كأس الأمم ستقام بعد ذلك ستكون في الصيف وكأس العالم أيضًا، لأن لو استمررنا على هذا الأمر، سنعود لما حدث في موسم كورونا، وننهي الدوري في نوفمبر وديسمبر”.

وعن قنوات أخرى ستذيع الدوري في الموسم المقبل، قال دياب: “الأمر يتعلق بالقناة الناقلة للدوري حاليًا، لأن العقد مازال فيه 4 سنوات، هم من حقهم أن يتصرفوا فيه من خلال التعاون مه قنوات أخرى أم لا”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة

error: المحتوى حصري وغير قابل للسرقة !!