اخبار الكرة العالمية

بعد التقارير الدولية .. أحمد دياب يوضح إمكانية إقامة مباريات الدوري خارج مصر – فيديو

علق أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية على التقارير التي تحدثت حول وجود اتجاه لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالسماح بإقامة بعض مباريات الدوري خارج البلاد.

وكانت بعض التقارير الصحفية تحدثت خلال الفترة الماضية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في طريقه للموافقة على السماح للدول إقامة بعض الجولات في دول خارجية.

وقال ” دياب” :” فيما يتعلق بالحديث عن قرار الفيفا بالسماح بإقامة مباراة خارج الديار، إحنا اتكلمنا في الأمر ده قبل كده، بعض العرض اللى قدمته المملكة العربية السعودية للدوري المصري”.

وأشار :” طبيعي إن روابط الأندية في العالم تطلب من الفيفا بالسماح بإقامة جولة على الأقل خارج الديار، خاصة أن كرة القدم صناعة ولا بد من البحث عن بدائل وطرق لتعزيز دخول الأندية، وهو خطوة طبيعية”.

وأضاف ” دياب” في تصريحات لبرنامج ” الكورة مع فايق” على قناة ” mbc” مصر 2 :” كل الملفات ستبقى مفتوحة للتعاون مع الأشقاء، واحنا شغالين على تسويق الدوري في الداخل والخارج من خلال استغلال العلاقات القوية مع الأشقاء سواء في المملكة العربية السعودية أو دولة الإمارات”.

وكانت المملكة العربية السعودية ممثلة في هيئة الترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ تقدمت بطلب رسمي خلال الفترة الماضية لاستضافته قمة الزمالك والأهلي في بطولة الدوري داخل المملكة وهو الأمر الذي تعارض مع لوائح الاتحاد الدولي “فيفا” والذي لا يسمح بإقامة مباريات الدوري خارج حدود الدولة إلا في بعض الحالات النادرة.

شاهد:

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة