اخبار الزمالك

“زمالك نيوز” يحسم الجدل حول حقيقة منع الزمالك من المشاركة في البطولات الإفريقية – صورة

حالة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية بعد الحديث عن موقف مشاركة الزمالك في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية الموسم القادم بسبب أزمة القيد المفروضة على الفريق.

وكان الزمالك قد نجح في التتويج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية الموسم الماضية على حساب نهضة بركان المغربي ليضمن المشاركة في البطولة النسخة القادمة بصفته حامل اللقب.

ويشرح ” زمالك نيوز” من خلال السطور التالية الموقف الكامل الخاص بموقف الزمالك من المشاركة في البطولات الإفريقية الموسم القادم وذلك على النحو التالي:

أولا: على ماذا تنص اللائحة لمنح الرخص للفرق المشاركة في البطولات القارية؟

• الإجابة.. تنص على يجب على مقدم طلب الترخيص إثبات أنه ليس لديه مستحقات متأخرة تجاه الموظفين الحاليين والسابقين اعتبارًا من 31 مارس من العام الذي تبدأ فيه مسابقات أندية ‏CAF وفقًا للمادة 63، إذا كان لدى مقدم طلب الترخيص مستحقات مستحقة مستحقة حتى 31 مارس من السنة التي تبدأ فيها مسابقات CAF للأندية

"زمالك نيوز" يحسم الجدل حول حقيقة منع الزمالك من المشاركة في البطولات الإفريقية - صورة

 

ثانياً: هل الزمالك لديه أي أحكام نهائية قبل تاريخ 31 مارس هذا العام؟

• الإجابة لا .. لأن قضية خالد بوطيب الذي وصل بها حكم نهائي كانت بتاريخ 24 أبريل لنادي الزمالك ( مرفق خطاب الفيفا لنادي الزمالك بالتاريخ)

"زمالك نيوز" يحسم الجدل حول حقيقة منع الزمالك من المشاركة في البطولات الإفريقية - صورة

 

 

 

ثالثا: هل يوجد دليل من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم يؤكد أن نادي الزمالك ليس عليه أي قضايا منع قبل تاريخ 31 مارس؟

• الإجابة نعم .. وفقا لموقع الفيفا وبالتحديث الأخير فالزمالك عليه قضيتين منع بتاريخ 24 أبريل 2024 وأخرى بتاريخ 15 مايو 2024 ولا توجد أي قضايا منع قبل تاريخ 31 مارس من موقع الفيفا ( مرفق تاريخ القضايا من موقع الفيفا )

"زمالك نيوز" يحسم الجدل حول حقيقة منع الزمالك من المشاركة في البطولات الإفريقية - صورة

 
وكانت بعض التقارير الصحفية تحدثت خلال الفترة الماضية عن إمكانية منع الزمالك من المشاركة في البطولات الإفريقية الموسم القادم بسبب عدم حصوله على الرخصة الخاصة بالمشاركة في البطولات الإفريقية.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة