اخبار الزمالكميديا الزمالك

هل الزمالك نادي القرن الحقيقي أم الأهلي؟ رد ناري من أحمد عفيفي .. وسيد عبد الحفيظ يستشهد بمونديال الأندية – فيديو

أكد أحمد عفيفي المحلل الرياضي أن نادي الزمالك كان يستحق الفوز بلقب نادي القرن الإفريقي القرن الماضي، مشيرًا إلي أن المعايير التي أعطت اللقب لصالح الأهلي مضحكة وعجيبة.

وحل أحمد عفيفي وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق في النادي الأهلي ضيوف على الإعلامي إبراهيم فايق خلال فقرة “المواجهة” التي تتم كل يوم سبت في برنامج ” الكورة مع فايق” على قناة “mbc” مصر 2.

وقال ” عفيفي” :” لقب نادي القرن جائزة لم تمنح من أي اتحاد قاري لأي ناد في العالم لكن تم منحها من قبل الاتحاد الإفريقي وفقًا للمعايير التي وضعها مصطفي مراد فهمي عضو مجلس إدارة الأهلي وكان سكرتير الاتحاد الإفريقي وقتها”.

وأوضح ” عفيفي” :” في القرن العشرين الزمالك حصل على البطولات ألأكثر 9 بطولات مقابل 7 بطولات .. وعلى مستوى البطولة الأقوى دوري أبطال إفريقيا الزمالك حصل على 4 بطولات الأهلي 2 يبقى ليه النقاش “.

وأضاف ” عفيفي” خلال استضافته في برنامج ” الكورة مع فايق” على قناة ” mbc” مصر 2 :” المعايير التي وضعها من أجل فوز الأهلي بلقب نادي القرن هي قواعد مضحكة وعجيبة وبالصدفة الشديدة هي خدمت الأهلي تجعلك تنظر للأمور وترتاب، وأكيد الأهلي قوي ومعاه أدوات تخليه قوي”.

ومن جانبه علق سيد عبد الحفيظ قائلا :” هطرح أسئلة من وجهة نظري الشخصية في هذا الملف، ونادي القرن لغاية وقتنا هذا هما شوية معايير بعيدا عن الاقتناع بها أم لا”.

وأشار :” سنة 94 التي وضع فيها معايير نادي القرن، الأهلي انسحب من البطولات الإفريقية وراح لعب البطولة العربية، والأهلي كان في عداوة مع الاتحاد الإفريقي وكيف يتم منحه جائزة نادي القرن”.

وواصل ” سيد” :” الزمالك بيقول الـ 9 أكبر من الـ 7، طب حاليا مين الفرق المشاركة من إفريقيا في كأس العالم للأندية القادمة من ضمنهم صن داونز عنده بطولة واحدة مش الـ 5 أكبر من الواحد برضوا .. والترجي مش 4 بطولات مش الـ 5 برضوا أكبر من الـ 4 .. ولا الـ 9 أكبر من الـ 7 مع الأهلي بس ؟”.

وتساءل “سيد” :” لماذا لا يعترض الزمالك على تراجع تصنيفه الحالي رغم تفوقه في الألقاب القارية على أندية أفريقية أخرى”.

وأختتم “سيد” :” الاستمرارية في لقب شرفي تسويقي مثل نادي القرن أهم من تكرار فكرة الـ 9 أكبر من الـ 7 ولو بطولة كأس الكؤوس الإفريقية هايفة قوى كده الزمالك مختهاش غير مرة واحدة عام 2000 رغم انه اشترك فيها حوالي 14 مرة “.

شاهد:

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة

error: المحتوى حصري وغير قابل للسرقة !!