اخبار الاهلي

بمشاركة الأهلي وريال مدريد.. تعرف على مواعيد مباريات كأس إنتركونتيننتال 2024

يشهد عالم كرة القدم عودةً مُنتظرة لواحدة من أعرق البطولات القارية، ألا وهي كأس إنتركونتيننتال. هذه البطولة التي تجمع أبطال القارات الست ستشهد صراعًا شرسًا بين أكبر الأندية العالمية على لقب بطل العالم للأندية.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إعادة إحياء كأس إنتركونتيننتال، وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز المنافسة بين الأندية العالمية وزيادة الإثارة في عالم كرة القدم.

وستقام البطولة سنويًا، مما يمنح الفرصة لأكبر عدد ممكن من الأندية للمشاركة والتنافس على اللقب.

وتضم قائمة المشاركين في النسخة الأولى من كأس إنتركونتيننتال نخبة من أندية القارات المختلفة، حيث يمثل نادي الأهلي المصري القارة الأفريقية، والعين الإماراتي يمثل القارة الآسيوية، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي يمثل أوقيانوسيا، وباتشوكا المكسيكي يمثل أمريكا الشمالية، وريال مدريد الإسباني يمثل أوروبا. أما ممثل أمريكا الجنوبية فسيتم تحديده بعد نهائي كوبا ليبرتادوريس.

مواعيد مباريات كأس إنتركونتيننتال 2024

المباراة الأولى: العين ضد أوكلاند سيتي، يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر، في دولة الإمارات.

المباراة الثانية: سيلتقي الأهلي مع الفريق الفائز من مباراة (العين وأوكلاند سيتي)، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر، في مصر.

المباراة الثالثة: سيلتقي ممثل أمريكا الجنوبية والذي لم يتحدد بعد، مع نظيره باتشوكا، يوم الأربعاء الموافق 11 سبتمبر، وسيتم تحديد البلد المُضيف لاحقًا.

المباراة الرابعة: سيلتقي الفائز من مباراة الأهلي و(العين أو أوكلاند سيتي) مع الفائز من مباراة بطل أمريكا الجنوبية ضد باتشوكا)؛ وذلك يوم السبت الموافق 14 ديسمبر، وسيتم تحديد البلد المُضيف للمباراة لاحقًا.

المباراة النهائية: سيواجه ريال مدريد بـ الفريق الفائز بالمباراة الرابعة، وذلك يوم الأربعاء 18 ديسمبر، وسيتم تحديد البلد المُضيف للمباراة لاحقًا.

الصورة

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة

error: المحتوى حصري وغير قابل للسرقة !!