اخبار الكرة العالمية

“سنواجه برازيل إفريقيا”.. تيري هنري يتغنى بقدرات منتخب مصر قبل مواجهة فرنسا في أولمبياد باريس

تحدث تيري هنري المدير الفني لمنتخب فرنسا الأولمبي عن مواجهة بلاده أمام منتخب مصر في نصف نهائي أولمبياد باريس اليوم الأحد، مشيرًا إلي أن الفراعنة قدموا أداء جيد خلال البطولة.

وتقام مباراة المنتخب الأولمبي ضد منتخب فرنسا في نصف نهائي أولمبياد باريس اليوم الإثنين على ملعب مدينة ليون الفرنسية.

وعن مواجهة مصر وإذا كان فريقه هو المرشح للفوز، قال ” هنري” : “لا أعرف أين نحن، لم أر نفسي أبدًا مفضلاً، ولا أقل من فريق، هناك مباراة ستلعب، في التاريخ مصر هي برازيل إفريقيا، لقد اعتادوا على أن يكونوا المفضلين، لقد اعتادوا على هذا النوع من المواقف”.

وأضاف في تصريحات له قبل المباراة : “لدي احترام كبير لهم لأن لديهم الكثير من النجوم، لقد اعتادوا على وجود شباب جيدين وشباب تزيد أعمارهم عن 23 عامًا، إنهم يعرفون كيفية الدفاع والاستحواذ على الكرة، إنه فريق يمكنه التكيف مع الخصم، تسجيل الأهداف وعدم استقبال الكثير، لن يكون هناك شيء سهل”.

وتابع : “قلت لك من البداية أنني تصورت الذهب، ولكن لا يمكنك إدارة كل شيء، سنرى أين يأخذنا القدر، يمكنك الفوز بميدالية ذهبية أو فضية أو برونزية، ولكنك لا تستطيع الفوز بواحدة أيضًا، تصور الذهب لا يعني أنك سوف تفوز به، نحن نفعل كل ما يتطلبه الأمر كل يوم لنقترب”.

وسئل هنري عن كون المنتخب المصري لعب أشواطًا إضافية وركلات جزاء في مباراته أمام باراجواي، في حين أن فرنسا لعبت 90 دقيقة فقط ضد الأرجنتين، ومدى تأثير ذلك على حيوية الفريقين.

ورد: “قد تحدثنا عن هذا بالفعل قبل المباراة ضد الأرجنتين كانت فرنسا قد أراحت لاعبيها الأساسيين خلال مباراة المجموعة الثالثة، على عكس الأرجنتين، لكن في هذه المباراة، وجدت الأرجنتينيين أحيانًا أكثر نشاطًا منا، في تحركات معينة، لذلك دعونا نبقى هادئين”.

وأكد: “كلاعب، لم أكن أحب الراحة لأنه كان لدي انطباع بأنني لن أكون في إيقاع المباراة التالية، فهل هذه ميزة بالنسبة لنا؟ أتمنى، نأمل أن يكون لدينا حيوية أكثر منهم ولكن هذا لا يعني أنهم لن يتسابقوا، إذا كنت تعرف المصريين، فيمكنهم الركض لفترة طويلة وبجودة عالية”.

وأختتم ” هنري” : “لكن مهلاً… من سيبقى أكثر هدوءا وسكينة، هم أم نحن؟ من سيفكر بالضبط فيما يجب فعله عندما يمتلك الكرة؟ هذه أشياء لا يمكننا إدارتها، ضد الأرجنتين، أزعجناهم. ثم أزعجونا، قمنا بالتعديل وكانت النتيجة 50/50 منذ ذلك الحين، وبعد ذلك أصبحت مباراة مجنونة، كل شيء يمكن أن يحدث”.

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة

error: المحتوى حصري وغير قابل للسرقة !!