اخبار الاهلي

“فيفا” يخصم 2 مليون جنيه من الأهلي بعد انتقال محمد عبد المنعم إلى نيس الفرنسي!

في خطوة قانونية تأتي في إطار تطبيق لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” المتعلقة بتعويض الأندية التي ساهمت في تطوير اللاعبين.

قرر الفيفا خصم 2 مليون جنيه مصري، بحسب “الوطن سبورت”؛ وذلك لصالح ناديي سموحة ومودرن سبورت، وذلك في صفقة انتقال مدافعه الشاب محمد عبد المنعم إلى نادي نيس الفرنسي.

وفقًا لنظام التضامن الذي يطبقه الفيفا، يتم تخصيص نسبة مئوية من قيمة انتقال اللاعب بين الأندية التي ساهمت في تطويره خلال الفترة العمرية من 12 إلى 23 عامًا.

في حالة انتقال محمد عبد المنعم، تم حساب نسبة 5% من إجمالي قيمة الصفقة، والتي تقدر بـ 4 ملايين دولار، لصالح الأندية التي ساهمت في تطويره.

وسيتم توزيع المبلغ المحصل من هذه النسبة على النادي الأهلي بنسبة 4%، وناديي سموحة ومودرن سبورت بنسبة 1% مشتركة، بحيث يحصل سموحة على 0.75% ومودرن سبورت على 0.25%.

وبحسب هذه النسبة، فإن الفيفا سيخصم من الأهلي لصالح سموحة ومودرن سبورت تبلغ 2 مليون جنيه مصري، حيث يحصل سموحة على 1.5 مليون جنيه ومودرن سبورت على 500 ألف جنيه.

ويهدف نظام التضامن إلى تشجيع الأندية على الاستثمار في تطوير اللاعبين الصغار، وضمان حصول الأندية التي ساهمت في هذا التطوير على جزء من العائد المادي عند انتقال اللاعب إلى نادٍ آخر.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة

error: المحتوى حصري وغير قابل للسرقة !!