اخبار الكرة العالمية

ثروت سويلم يكشف مقترحات نظام الدوري الجديد …مفاجأة بشأن موعد انطلاق المسابقة

أعلن ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المحترفة المصرية، موعد انطلاق بطولة الدوري المصري في الموسم الجديد 2024-2025، موضحًا تطورات تغيير شكل ونظام المسابقة.

وقال سويلم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الهدف”، عبر قناة “أون تايم سبورتس 2” : “الـ 18 ناديا عرض عليهم 3 أشكال للدوري، ويتم الآن دراسة الشكل الجديد، عامر حسين يُعد الآن الجدول، والدوري سينطلق في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر”.

وتابع: “الدوري الماضي انتهى آخر دوري في العالم، ولكن هذا الأمر نتيجة ظروف صعبة كثيرة، تم لعب بطولتي كأس مصر وكأس السوبر المصري والتوقفات، الجميع منزعج من تأخر المسابقة، لكن هذا نتيجة أزمات كثيرة”.

واردف سويلم:” الـ3أشكال لدوري تتمثل في إستمراره بنفس النظام الحالي، أو تقسيم الفرق لمجموعتين بدون هبوط وصعود نادي ويصبح الدوري22 نادي، اوالدور الأول ثم تقسيم الفرق في الدور الثاني 10 أندية تنافس على اللقب، و8 تصارع من أجل البقاء”

وأضاف: “نحن عرضنا على الأندية 3 أشكال، لأن الشكل النمطي العادي سيجعلنا نستمر 10 مواسم على نفس المشكلة، حاليًا عامر حسين يضع تصور كل شكل من أشكال الدوري، والقرار ليس في يد الرابطة فقط بل يتعلق بالشركة الراعية والبث التلفزيوني”.

وشدد سويلم: “الشكل القريب من التنفيذ في الموسم المقبل، هو لعب الدور الأول ثم تقسيم الفرق في الدور الثاني 10 أندية تنافس على اللقب، و8 تصارع من أجل البقاء”.

وواصل:” اول شهر اكتوبر سيتم اجراء انتخابات رابطة الاندية، والمفترض الرابطه الحاليه ستحدد شكل الدوري الموسم الجديد”.

وردا على سؤال لماذا يضع عامر حسين شكل الدوري الموسم الجديد واستمرار الازمات رغم وجود شباب لديهم قدرات؟اجاب سويلم:” هل القصه وتأخير الدوري والتطويل بسبب عامر حسين؟ ليس عنه ولكنه قادر علي وضع جدول من اول لاسبوع لآخر اسبوع”.

وأختتم: “نحن في خلاف مع الكاف بسبب شكل دوري الابطال والكونفدرالية، وفي بطولة العرب ويحب ان تشارك فيها موضوع الجدول لا يحتاج اشخاص درست بالخارج”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة

error: المحتوى حصري وغير قابل للسرقة !!