اخبار الزمالك

عواد يقود الزمالك لنهائي كأس السوبر بعد الفوز على بيراميدز بركلات الترجيح

تأهل فريق الزمالك إلى نهائي كأس السوبر المصري بعد الفوز على بيراميدز بركلات الترجيح (5-4) في المباراة التي انتهى وقتها الأصلي 1-1 على استاد آل نهيان بنادي الوحدة الإماراتي في العاصمة أبوظبي في نصف النهائي.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد عواد و محمود بنتايك و حمزة المثلوثي و حسام عبد المجيد و محمد شحاتة و زياد كمال و عبد الله السعيد و ناصر ماهر و مصطفى شلبي و سيف الجزيري و أحمد مصطفى “زيزو”.

الزمالك وبيراميدز
جاءت بداية المباراة سريعة من الفريقين وسنحت فرصة للتونسي سيف الجزيري في الدقيقة الثانية لكنه لم يحسن استغلالها لتصل الكرة إلى حارس بيراميدز، وتوالت محاولات الأبيض للتسجيل، وسنحت أول فرصة للفريق السماوي في الدقيقة الحادية عشرة من تسديدة علت عارضة مرمى محمد عواد.

وفي الدقيقة 14 سجل إبراهيم عادل هدف التقدم لبيراميدز من تسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت على يمين محمد عواد، وكثف الزمالك محاولاته لتعديل النتيجة وفي الدقيقة 21 توغل مصطفى شلبي داخل منطقة جزاء بيراميدز ولعب عرضية شتتها الدفاع، قبل أن ينقذ دفاع الفريق السماوي فرصة هدف من زيزو في الدقيقة 24.

وتوالت محاولات الزمالك الهجومية في حين سعى بيراميدز للتأمين الدفاعي مع اللجوء للهجمات المرتدة، وفي الدقيقة 41 نجح سيف الجزيري في تسجيل هدف التعادل للأبيض بعدما تلقى عرضية من ناصر ماهر ليقابلها مباشرة بتسديدة في المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

ومع بداية الشوط الثاني كثف الفريقان محاولاتهما وفي الدقيقة 50 احتسب الحكم ركلة جزاء لبيراميدز بعد الرجوع لتقنية الفيديو وسددها رمضان صبحي في القائم الأيمن لمرمى محمد عواد، واعتمد لاعبو الأبيض على الضغط المبكر على لاعبي بيراميدز، وشهدت الدقيقة 65 فرصة لأحمد مصطفى زيزو من انفراد بالمرمى ولكنه لم يحسن استغلالها، وفي الدقيقة 69 أهدر بنتايك فرصة للزمالك من انفراد بالمرمى، و في الدقيقة 72 دفع الجهاز الفني للأبيض بكونراد ميشالاك بدلاً من مصطفى شلبي.

وكاد كونراد أن يحرز هدف التقدم للزمالك من أول لمسة ولكن أحمد الشناوي تصدى للكرة، ودفع الجهاز الفني لبيراميدز بيوسف أوباما ومصطفى فتحي بدلاً من إبراهيم عادل ورمضان صبحي.

وفي الدقيقة 84 دفع الجهاز الفني لبيراميدز بأحمد توفيق بدلاً من مهند لاشين، في حين دفع الزمالك بمحمود عبد الرازق “شيكابالا” وناصر منسي بدلاً من ناصر ماهر وسيف الجزيري، وأهدر زيزو فرصة للأبيض في الدقيقة 87 من تسديدة من داخل المنطقة وصلت سهلة للشناوي، ودفع الجهاز الفين لبيراميدز بكريم حافظ وعبد الرحمن مجدي بدلاً من محمد الشيبي وإيجولا، ودفع الأبيض بمحمد حمدي بدلاً من زياد كمال وكثف الزمالك محاولاته للتسجيل لكن دون جدوى وألغى الحكم هدفاً سجله أوباما بداعي التسلل لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل ويلجأ الفريقان لركلات الترجيح.

وسجل كريم حافظ الركلة الأولى لبيراميدز، وأحرز عبد الله السعيد للأبيض، وسجل عبد الرحمن مجدي الثانية للفريق السماوي، وأضاف المثلوثي الثانية للأبيض، وسجل أوباما الثالثة لبيراميدز، وأحرز حسام عبد المجيد الثالثة للزمالك، وأضاف فيستون ماييلي الرابعة لبيراميدز، وسجل ناصر منسي الرابعة للزمالك، وتصدى محمد عواد لركلة مصطفى فتحي، وسجل زيزو الخامسة ليفوز الأبيض ويتأهل للنهائي.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة

error: المحتوى حصري وغير قابل للسرقة !!