اخبار الكرة العالمية

رئيس اللجنة الطبية في إتحاد الكرة : كنت أتمنى أن تكون فترة الإعداد البدني للاعبين أكبر

كشف الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية في الإتحاد المصري لكرة القدم على أنه كان يتمنى أن تكون فترة الإعداد البدني الخاصة بـ اللاعبين مدتها أكبر من التي أعلن عنها .

و قال سلطان في تصريحات تلفزيوينة : اللجنة الطبية في الاتحاد المصري حددت الاشتراطات اللازم اتباعها حال عودة النشاط
و ندرك جيدا أننا نمر بظروف فريدة واستثنائية بسبب كورونا .

و تابع : هذه الاشتراطات قد تتغير بتغير الظروف سواء بانحسار الوباء او العكس ، جزء من هذه الاشتراطات نتيجة تعليمات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية ،  و في حال وجود بعض الصعوبات سنعيد تقييم الموقف ونضع اشتراطات جديدة .

و أضاف : كرة القدم من الألعاب التي تقام في ملاعب مفتوحة ونسبة المخاطر فيها أقل ، و هناك إجراءات تنظيمية لابد من الالتزام بها قبل دخول الملاعب ، فريق طبي يعين بمعرفة النادي وبالتنسيق مع اللجنة الطبية بالاتحاد قبل أي مباراة و قبل بدأ التدريبات لابد من الكشف الطبي على اللاعبين والأجهزة الفنية للتأكد من خلوهم من الفيروس

و أشار : هذه الإجراءات تضمن اكتشاف أي حالة إيجابية بشكل مبكر ، و قدمنا مقترح بعدم استخدام غرف تبديل الملابس قبل المباريات و ندرك حجم الصعوبات والتحديات التي تواجهنا بعد عودة النشاط .

و إختتم : معظم الأندية تتمنى عودة النشاط رغم وجود بعض الصعوبات التي تواجهها ، و التكلفة المالية أصعب الأمور التي تواجه الأندية جراء عودة الدوري ، و دوريات الدرجات الأقل ستواجه صعوبات أكبر بسبب ضعف الإمكانات

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة