اخبار الزمالك

خطاب من مرتضى منصور إلى اللجنة الأولمبية بشأن هذا الأمر ،، و رد مفاجئ من الأولمبية | تعرف على التفاصيل

أرسل المستشار مرتضى منصور “رئيس نادي الزمالك” خطاب رسمي إلى اللجنة الأوليمبية يفيد بـ تفويض نادي الزمالك لحضور الجمعية العمومية لاتحاد الهوكي، المقرر لها يوم 14 نوفمبر  المقبل.

و رفض مسئولو اللجنة الأوليمبية إستلام التفويض بسبب توقيع المستشار مرتضى منصور على التفويض و هو ما يخالف اللوائح بسبب صدور قرار بإيقافه.

و أصدرت اللجنة الأولمبية قرار يفيد بإيقاف المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لمدة 4 سنوات ، و عدم ممارسته أي نشاط يتعلق بالرياضة في مصر.

و أصدر مركز التسوية و التحكيم قرار ببطلان لائحة نادي الزمالك و ما ترتب عليها من قرارات، و منها الإنتخابات الأخيرة لنادي الزمالك ، و التي تم إعتمادها من المستشار مرتضى منصور “رئيس نادي الزمالك”

و جاء قرار مركز التسوية و التحكيم بناء على دعوى قضائية أقامها كلاً من ممدوح عباس “رئيس نادي الزمالك السابق” و هاني العتال” نائب رئيس النادي السابق” .

و يترتب على الحكم الصادر من مركز التسوية و التحكيم الرياضي ، الأتي :-

1- لائحة نادي الزمالك التي إعتمادها من المستشار مرتضى منصور و تم صدور حكم ببطلانها  كان بها بند يحق لـ إدارة نادي الزمالك اللجوء للقضاء الادارى فى حالة وجود خلاف بينه وبين أى جهه ، وبالتالى عقب بطلان اللائحه تصبح القضيه المرفوعه فى الاداريه العليا والمقرر لها يوم الأحد المقبل غير صحيحة من الناحية القانونية.

2- بطلان اللائحه يُجبر مسئولي نادي الزمالك اللجوء لمركز التسوية والتحكيم والطعن عل قرار اللجنة الاوليمبية ، و لكن بعد إنتهاء المدة و عدم لجوء مسئولي الزمالك لمركز التسوية و التحكيم بناء على اللائحة التي تم إلغائها، بهذا القرار يصبح قرارها واجب التنفيذ بإيقاف مرتضى منصور 4 سنوات عن ممارسة أي نشاط يتعلق بالرياضة في مصر.

3- رحيل كلاً من أحمد مرتضى منصور و حماده أنور و أحمد عادل عبد الفتاح ( أعضاء مجلس الإدارة ) ، و عودة كلاً من هاني العتال و عبد الله جورج .

close