اخبار الكرة العالمية

هاني حتحوت يكشف آلية إختيار بطل الدوري في حال عدم استكمال المسابقة في الموسم الجديد

كشف الإعلامي هاني حتحوت عن الآلية التى سيعتمد عليها إتحاد الكرة في تحديد الفائز ببطولة الدوري العام الممتاز في حال عدم إستكمال المسابقة أو إلغائها لأى ظرف خلال الموسم الجديد.

وأشار إلي أن حسام الزناتي مدير لجنة المسابقات والذى تقدم باستقالته أمس الأحد، وضع تصور للموسم الجديد، ومنها آلية إختيار البطل في حال إلغاء المسابقة.

وأضاف “حتحوت” خلال تقديمة حلقة جديدة من برنامج “الماتش” على قناة “صدى البلد: هناك ثلاث تصورات، أما تطبيق الجدارة الرياضية بناءًا على نتائج الموسم، أو إنهاء البطولة بترتيبها الأخير قبل قرار الإلغاء ، أو إقامة دورة رباعية بين الفرق الأربعة الأولى.

وأوضح أن هناك إجتماع سيكون اليوم الإثنين بين اللجنة الخماسية وحسام الزناتي للإستقرار على الآلية النهائية لتحديد بطل الدوري في حال إلغاء المسابقة.

ومن جانبه كشف محمد فضل عضو اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد كرة القدم، أن أندية الدوري رفضت تصور جديد لمسابقة الدوري القادم، مشيرًا إلي أن بطولة الدوري في الموسم الجديد ستجرى بالنظام المعمول به حاليًا بناءًا على رغبة الأندية.

وكان غياب بند تحديد بطل الدوري في حال إلغاء المسابقة قد سبب أزمة في الوسط الرياضى في الفترة الماضية أثناء فترة توقف بطولة الدوري العام نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد طرح البعض تصور إعطاء اللقب للأهلي باعتباره متصدر بطولة الدوري وهو ما لم يكن تنص عليه اللائحة.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة