اخبار الزمالك

الزمالك يتقدم بهدف فى الشوط الاول امام مصر المقاصة

انتهى الشوط الأول من مباراة فريق الكرة الأول بنادي الزمالك ومصر المقاصة باللقاء الذي يجمع الفريقين حاليا باستاد السويس الجديد ضمن مباريات الجولة 27 من مسابقة الدوري المصري بتقدم الزمالك بهدف دون رد أحرزه أحمد سيد زيزو في الدقيقة الثامنة .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى ومحمد عبد الشافي ومحمود حمدي “الونش” ومحمد عبدالغني وحمزة المثلوثي في خط الدفاع وطارق حامد وإمام عاشور وأحمد سيد “زيزو” ويوسف إبراهيم “أوباما” و أشرف بن شرقي في خط الوسط وسيف الدين الجزيري في خط الهجوم.

وبدأت المباراة هادئة من الفريقين بغرض امتصاص حماس كل فريق وإن ظهر المقاصة في الدقائق الأولي بشكل اقوي وسدد كرتين علي المرمي ولكن نجح الزمالك في استغلال خبراته من جديد واستعاد السيطرة من جديد علي وسط الملعب .

وتشهد الدقيقة السادسة احتساب سعيد حمزة حكم اللقاء ضربة جزاء بعد أن سدد أشرف بن شرقي المرة برأسه لتصطدم في بد عصام صبحي لاعب المقاصة ليحتسبها الحكم ويحرزها احمد سيد زيزو في الدقيقة السابعة معلنا تقدم الزمالك بهدف مقابل لاشيء .

يحاول المقاصة ب الهدف استعادة السيطرة والظهور من أجل إحراز التعادل ولكن يواجه ضغط شديد من الزمالك وسيطرة علي الملعب من أجل إحراز الهدف الثاني في المباراة وزيادة حصيلة الأهداف .

بعد مرور 15 دقيقة يظهر الزمالك ممتلك تماما لزمام المباراة والاكثر خطورة والاقرب لإحراز هدف ثاني في اللقاء ،ويضيع زيزو فرصة الهدف الثاني بعد أن فشل في استغلال تمريرة أوباما ويسددها في اقدام مدافع فريق مصر المقاصة .

يتألق جنش في الدقيقة 19 ويتصدي لتسديدة هشام محمد لاعب المقاصة بعد أن احتسبت لمسة يد علي حمزة المثلوثي سددها في المرمي مباشرة من أمام منطقة الجزاء ، وكان الزمالك قريبا من الهدف الثاني في الدقيقة 22 بعد تمريرة من اوباما لاشرف بن شرقي الذي بلوغ أكثر من لاعب ويسددها بقوة بتصدي لها محمود حمدي حارس المقاصة .

بعد مرور 30 دقيقة مازال الزمالك متقدم بهدف زيزو ولكن شهدت الدقائق الأخيرة تراجع مؤقت للاعبي الزمالك وظهور علي استحياء لفريق مصر المقاصة دون أي خطورة علي مرمي جنش ، وعقب العودة من الراحة التي منحها الحكم لمدة دقيقة لتناول المياه في ظل ارتفاع درجة الحرارة يظهر الزمالك من جديد افضل وأكثر سيطرة .

الدقائق الخمسة الأخيرة من المباراة وحالة من الهدوء وإن كان الزمالك هو المسيطر علي اللقاء ، ويتحصل احمد مودي لاعب المقاصة علي إنذار للاعتراض لاحتساب الحكم ضربة حرة عليه بعد عرقلته لزيزو بجوار الراية الركنية ، ويحتسب الحكم دقيقتين وقت محتسب بدل ضائع ولكن دون أي خطورة تذكر سوي كرة واحدة الجزيري رضيعها بغرابة أمام المرمي ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف مقابل لاشيء أحرزه احمد سيد زيزو من ضربة جزاء في الدقيقة السادسة من عمر اللقاء .

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة