اخبار الكرة المصرية

محاضرات وإجتماع مع الفيفا ومران وقت الصيام.. يوم مشحون وصعب لـ منتخب مصر الأولمبي في اليابان

جاء اليوم مشحونا لبعثة منتخب مصر الأولمبي خلال تواجدهم في مدينة سابورو التي تستضيف مباريات المجموعة الثالثة والتي تضم منتخبات أسبانيا والأرجنتين وأستراليا.

بدء اليوم في التاسعة صباحًا، حيث محاضرة للفيفا مع اللاعبين والجهاز الفني عبر تقنية “زووم”، كان مُجمل الحديث فيها عن قواعد اللعب النظيف خلال البطولة، ثم حديث لمسؤول الحكام عن الحالات التحكيمية، فضلا عن قواعد التنظيم في المباراة.

وعلي التوازي كان هناك إجتماع مع الجهاز الإداري والطبي بمعرفة لجنة من الفيفا تضم منسق المجموعة وعدد من المسؤولين، وتم خلال مراجعة كافة جوازات سفر اللاعبين، وكذلك توضيح طريقة التغيير التي تضمن لكل فريق تغيير 5 لاعبين خلال أي مباراة علي ثلاثة فترات وتزيد إلى 6 في حالات الوقت الإضافي خلال المبارايات الإقصائية، وكذلك عملية تحليل الكشف عن المنشطات التي ستكون بدون إجراء قرعة كما كان يحدث في السابق، وتمت الإجابة عن كافة تساؤلات الجهازين الإداري والطبي.

إقرأ أيضا.. كاف يعلن مواعيد انطلاق مسابقات الأندية وقرعة الأدوار التمهيدية

واستغرقت المحاضرة والاجتماعات قرابة الساعتين، بعدها انتقل الفريق إلي المكان المخصص لاستخراج تصاريح اللاعبين والجهاز الفني.

وعاد الفريق إلي الفندق وحصل اللاعبون على ساعة راحة، ثم عادوا لاستقلال الأوتوبيس للتوجه إلي المران المسائي، والذي ركز خلاله الكابتن شوقي غريب المدير الفني علي إعطاء تعليماته فيما يخص لقاء الافتتاح أمام إسبانيا وتحديد واجبات كل فرد خلال المباراة.

وشارك في المران جميع اللاعبين في ظل تنافس شريف بينهم لنيل ثقة الجهاز الفني، ومن جانبه أكد الدكتور أيمن زين طبيب المنتخب علي جاهزية جميع اللاعبين لخوض اللقاء الأول أمام إسبانيا، وأثني علي إلتزام جميع أفراد الجهاز الفني واللاعبين بالتزام كافة الاجراءات الاحترازية خلال تواجدهم سواء في الفندق او ملعب التدريب.

وحرص الكابتن شوقي غريب علي تحفيظ اللاعبين جمل محدده خلال مران اليوم وأثني علي أداءهم وإلتزامهم رغم صيام الجميع اليوم وتناولوا الإفطار عقب انتهاء المران.

وشكر شوقي غريب اللاعبين عقب المران وأكد لهم أن الفريق لايقل عن أي فريق مشارك لأننا أبطال إفريقيا وخضنا تجارب مماثله مع منتخبات من نوعية البرازيل وهولندا وروسيا.

واختتم شوقي غريب حديثه مع اللاعبين مؤكدا على أن لقاء الافتتاح مهم والنقاط الثلاث هي الهدف الرئيسي.

close