اخبار الزمالكاخبار الاهلياخبار الكرة العالمية

كاف يعلن مواعيد انطلاق مسابقات الأندية وقرعة الأدوار التمهيدية

اجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم برئاسة الدكتور باتريس موتسيبي يوم الجمعة 16 يوليو 2021 في الرباط، المغرب.

,قدمت اللجنة التنفيذية دعمها لفكرة تنظيم كأس العالم FIFA كل عامين ودعت إلى تنفيذ توصيات تقرير التدقيق النهائي الذي قدمته شركة PWC إلى CAF.

مشروع تعديلات كأس العالم

قدمت اللجنة التنفيذية دعمها لمشروع تنظيم بطولة كأس العالم للرجال والسيدات كل عامين ، والذي تمت صياغته خلال مؤتمر FIFA الأخير. وطلبت اللجنة إبلاغ FIFA بهذا الاستقبال الإيجابي للفكرة.

إعادة تنظيم CAF

أبلغ الأمين العام ، فيرون موسينجو أومبا ، اللجنة التنفيذية بنتائج التقرير النهائي للتدقيق الذي أطلقته شركة برايس ووترهاوس كوبرز في مارس 2021.

وتأكيدًا على التزامها بالحوكمة الرشيدة ، قدمت اللجنة التنفيذية دعمها للأمين العام للتنفيذ السريع لتوصيات شركة برايس ووترهاوس كوبرز واستكشاف النتائج القانونية لنتائج هذا التقرير.

سيؤدي تنفيذ هذه التوصيات إلى جعل CAF أكثر جاذبية لشركائه الحاليين والمحتملين والجهات الراعية ، كما أشار الرئيس باتريس موتسيبي في برنامجه المكون من 10 نقاط.

إقرأ أيضا .. موسيماني يكشف كيف خدع باتشيكو في نهائي القرن.. “درست 7 خطط” – فيديو

المسابقات والقرارات الأخرى

أصدرت اللجنة التنفيذية تعليماتها إلى لجنة المسابقات بين الأندية لتسريع دراسة جدوى مشروع دوري السوبر الإفريقي.

علاوة على ذلك ، أعلنت اللجنة التنفيذية عن التقويم الأول لمسابقات الأندية لموسم 2021/2022:

• ستنطلق المسابقة في 10 سبتمبر 2021

• سيتم إجراء قرعة الأدوار التمهيدية في 15 أغسطس 2021 على أقصى تقدير.

• سيتم فتح العطاءات لاستضافة المباريات النهائية لمسابقتي الأندية في نوفمبر 2021.

أحيطت اللجنة التنفيذية علما بتقارير بعثات التفتيش التي نظمها CAF لبطلولة توتال انرجيز كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون. كما تم إبلاغه بسير العمل بصورة جيدة فيما يتعلق باستكمال الملاعب قيد الإنشاء وغيرها من المرافق.

ستقوم زيارة تفقدية نهائية في منتصف أغسطس بتقييم التقدم المحرز في ملعب أوليمبي وإمكانية تنظيم المباراة المقبلة على أرضه لمنتخب الكاميرون الوطني في نافذة سبتمبر 2021 الدولية.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة