اخبار الاهلياخبار الكرة العالمية

تصريحات مثيره و غريبه من موسيمانى عقب خسارة الأهلي لقب الدورى !!

كشف الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أسباب خسارة فريقه بطولة الدوري المصري هذا الموسم.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي عقب مباراة أسوان: “لقد دفعت ثمن ما حصلت عليه من تعليم في الفترة الماضية، أتيت إلى مصر وأنا لا أعرف الكثير عن الدوري، وعن ثقافة اللاعبين والجانب الديني حتى لم أكن أعرفه”.

وتابع مدرب الأهلي: “أتيت هنا من أجل كرة القدم لكني اكتشفت أن الأمر لا يتعلق بالكرة فقط.. ارتكتب أخطاء كثيرة خلال الفترة الماضية عن جهالة مثل الطفل الذي لا يعرف كيف يعبر الشارع.. هناك شخص رفع 6 صور لي وأنا أرفع الكؤوس خلال الفترة الماضية، وكنت سعيد، لكني أعلم أن روح الأهلي لا تقبل الهزيمة.. حققنا 5 بطولات من 6 خلال الفترة الماضية”.

وعن خسارة الدوري قال “لعبنا مباريات متتالية، والمنافس كان يحصل على راحة لمدة شهر، كنا نسافر إلى الكونغو، تونس، وبريتوريا، وقطر من أجل كأس السوبر وكأس العالم، وكان لدينا 6 لاعبين في الأولمبياد، والآن هناك 7 لاعبين في المنتخب يسافرون للدول المختلفة”.

وأكمل موسيماني: “ومع ذلك خلال 11 شهرًا حققنا ما حققناه، إن لم أكن سعيدًا فأنا جاحد بالنعمة التي منحها الله لنا، والفريق مرهق للغاية لذلك منحت لاعبي المنتخب راحة في المباراة على الأقل للحصول على راحة 4 أيام قبل اللعب للمنتخبات المختلفة”.

واستطرد المدرب ااجنوب إفريقي: “عندما يعود اللاعبون من المنتخب سيكون مع بداية مباريات الكأس، لكن نحن لا نشتكي من أي شيء، جماهير الأهلي تمنحنا الطاقة والقوة، بالطبع الجمهور متألم لخسارة الدوري، ونحن أيضًا نشعر بالألم.”

واردف موسيماني: “أحيانا نتعرض للخسارة لكي نحصل على الطاقة من أجل القتال والفوز بالبطولات.. أعد الموسم المقبل أن الأمور ستكون أفضل، لأنني أصبحت أكثر ذكاء وفهم للدوري”.

وعن مقولة الدوري المصري أقوي من دوري أبطال إفريقيا قال موسيماني: “الدوري مختلف عن دوري الأبطال بالطبع، البعض يقول أن بطولة إفريقيا أسهل من الدوري، وإن كانت بطولة إفريقيا أسهل فلماذا لم تفز بها، وأخر مرة فزت بها كانت متى، أنا لا أريد الافصاح عن أسامي أندية، أنا حققت بطولة إفريقيا مرتين.”

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة