اخبار الكرة العالمية

كارثة بكل المقاييس.. شوبير يفضح فساد هشام حطب في اللجنة الأولمبية المصرية بالأرقام!! فيديو

فتح الإعلامي أحمد شوبير النار على هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، بسبب فساده المالي والإداري منذ أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وقال شوبير خلال برنامجه “ملعب أون تايم” عبر قناة “أون تايم سبورت”: “المخالفات المالية للجنة الأولمبية لم تبدأ في طوكيو بل من أولمبياد ريو 2016، السيد رئيس اللجنة تعمد صرف مبلغ قدره 79 ألف و650 جنية من مخصصات البعثة بدون وجه حق، وهي 3 تذاكر طيران مميزة لرجال الأعمال، وأيضا مبلغ 184 ألف جنية و900 جنية أيضا من مخصصات البعثة تم صرفها لـ 6 تذاكر طيران رجال أعمال للسادة الصحفين، مع العلم أن هؤلاء الصحفيين إسمهم لم يكن مدرج في كشوفات المسافرين على نفقة الدولة”.

وتابع: “مبلغ 44 ألف 932 جنية من مخصصات البعثة تم صرفها لشركة صينية ولم يكن هناك أي إيصال دفع، وأيضا مبلغ 13 ألف 131 جنية من مخصصات البعثة لملابس تم منحها لأشخاص أسمائهم ليست مدرجة في القرار الوزاري”.

وأضاف: “مبلغ 64 ألف مصروفات لأشخاص أسمائهم غير مدرجة في كشوفات السفر أسماء وهمية، 169 ألف مكفافآت للاعبين، مليون 874 ألف دون وجه حق، كل هذه مخالفات في أولمبياد ريو فقط”.

وواصل: “المصيبة في البند القادم وهو أن اللجنة الأولمبية تكبدت خسارة لا تقل عن 50 مليون جنية، لأنه كان هناك إهمال من رئيس اللجنة بعدما تعامل مع شركة لعمل مزايدات لجلب أفضل عروض رعاية بدون عقد”.

واستكمل: “هناك مصيبة وكارثة أيضا وهي إضرار علني للمال العام، وهو عدم رد رئيس اللجنة مبلغ 6 مليون و166 ألف جنية، وهذا كان دعم تم تلقيه من وزارة الشباب والرياضة”.

وتابع: “بالإضافة إلى الإمتناع عن رد مبلغ 254 ألف جنية من أصل مليون ونصف وهذا المبلغ حصل عليه من الصندوق من أجل الاحتفالية بمئوية اللجنة الأولمبية”.

واستمر: “كل هذه المخالفات موثقة بالمستندات من تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات خلال أولمبياد ريو 2016”.

شاهد الفيديو

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة