اخبار الاهلي

بيان رسمي من الكاف برفض طلب الأهلي لاستضافة نهائي أفريقيا ويكشف عن مفاجأة مدوية بخصوص المباراة

أصدر الكاف بيانا مساء يوم الخميس قال فيه إنه تلقى طلبا من الاتحاد المصري لكرة القدم لاستضافة نهائي النسخة الحالية من البطولة.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن عن استضافة مركب محمد الخامس لمباراة نهائي دوري الأبطال في الموسم الحالي وذلك للعام الثاني على التوالي.

وأكد الكاف أنه تسلم خطاب الأهلي بشأن اعتراضه على النهائي، ويقدر حالة القلق التي عليها مسؤولي النادي الأحمر، مشددًا أنه يعتمد في إقامة البطولة على اللوائح التي اعتمدت منذ عام 2029 والتى تنص على إقامة النهائي من مباراة واحدة، وهو ما يعنى عدم إمكانية تغيير اللوائح الخاصة بالبطولة في هذا التوقيت.

وشمل خطاب الكاف على مفاجأة من العيار الثقيل بشأن مستقبل نهائي البطولة وهو دراستة إقامة النهائي من جولتين كما كان في السابق.

وأضاف “الكاف” :  “نقدر ونتفهم تماما شكوى ومخاوف الاتحاد المصري والنادي الأهلي من ملف نهائي دوري الأبطال، وندرك رغبتهما في تحقيق العدالة بين طرفي النهائي”.

وأكد، اتخذنا قرارا بإقامة النهائي من مباراة واحدة في يوليو 2019، ومن المعروف أن قواعد الفيفا والكاف لا تسمح بتغيير القواعد بعد بداية البطولة.

رغم ذلك، نؤكد وجود مناقشات لبحث إمكانية العودة إلى النظام القديم (بإقامة النهائي من مباراتين ذهابا وإيابا).

وشدد الاتحاد الأفريقي على أن المغرب والسنغال فقط قدما طلبين لاستضافة النهائي، بينما لم تستوفي كل من نيجيريا وجنوب أفريقيا الشروط اللازمة لتنظيم الحدث.

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة