اخبار الزمالك

عصام عبد الفتاح يفضح تحيز حكم القمة لصالح الأهلي ويعترف بأحقية الزمالك في ركلة جزاء

اعترف عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام في الاتحاد المصري، بأحقية نادي الزمالك في الحصول على ركلة جزاء في مباراة القمة أمام الأهلي التي أقيمت بالأمس.

المباراة أدارها طاقم تحكيم إسباني بقيادة خوسيه لويس مونويرا، في إطار منافسات الجولة 20 من عمر الدوري الممتاز.

وشهدت أحداث اللقاء عرقلة إمام عاشور داخل منطقة الجزاء من قبل ياسر إبراهيم مدافع الفريق الأول.

وقال”عصام” :”الزمالك استحق ركلة جزاء واضحة بسبب عرقلة مدافع الأهلي للاعب الزمالك”.

وعن رأيه في استقدام خبير تحكيمي لإدارة المنظومة التحكيمية؟ رد “عصام” : “ما فعلناه في المنظومة خلال الفترة الماضية كثير وأعددنا جيلًا جديدًا للحكام، والخبير التحكيمي لن يفيد المنظومة في مصر، كيف سيتعامل الخبير الأجنبي مع الحكام”.

وبسؤاله لماذا تقول ذلك والدوري السعودي عنده خبير أجنبي؟ قال “عصام” :”نعم ولكن معظم المباريات الكبيرة هناك تستعين بحكام أجانب”.

وتابع :”أنا أحترم رأي اتحاد الكرة، ولم أنسحب رغم أن كلمة استقدام خبير أجنبي قد تحزني، ولكني راجل عسكري ومازلت في منصبي”.

وأكد “عبد الفتاح” :”لن أتهرب من مسؤولية رئاسة لجنة الحكام، لكن في حال وجود تعيين خبير أجنبي (يبقى يشيل المسؤولية كلها)”.

وأستطرد :” التحكيم دائمًا يُلقى عليه كل شيء، حتى لو رؤساء أندية تشاجروا مع بعض يكون اللوم على التحكيم، هذا بسبب التعصب الأعمى والإعلام الملون، مباراة القمة أمس لو كان أدارها حكمًا مصريًا لم تكن ستكتمل”.

وعن طرح اسم كلاتنبرج؟ قال “عبد الفتاح” :”كان حكمًا جيدًا لكنه لم يحكم في كأس العالم وليس محاضر في الفيفا، السيرة الذاتية الخاصة به ليست قوية”.

وأختتم” عبد الفتاح” تصريحاته :”كخبير حقيقي ولست خبير على الورق موضوع الخبير الأجنبي سيفشل في مصر”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة