اخبار الكرة العالميةاخبار الاهلياخبار الزمالك

رئيس رابطة الأندية يحسم الجدل بشأن إقامة الدوري المصري أثناء كأس العالم.. وعدد الجماهير في الموسم الجديد

حسم النائب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصري، الجدل بشأن موعد انطلاق وختام الدوري المصري موسم 2022/2023، واستمراره أثناء منافسات كأس العالم الذي سينطلق في 20 نوفمبر وينتهي 18 ديسمبر في قطر.

وقال أحمد دياب، أي شيء تحقق الموسم الماضي وأي شيء نُخطط له للموسم المُقبل هذا بسبب فضل كثيرين، سواء روؤساء الأندية، أو الجماهير المصرية التي حضرت المباريات، وأيضًا دعم المسؤولين في الدولة، والشركة الراعية التي بذلت مجهودًا كبيرًا في الفترة الماضية، والشركة المتحدة المسؤولة عن نقل الدوي.

وأضاف، أعرف أن الموسم الماضي كان فيه صعوبات كثيرة وضغط للمباريات، كل هذه سلبيات، ولكن هناك إيجابيات تحققت، منها عودة الجماهير بعد 12 سنة، البث اختلف، واستحداث بطولة كأس الرابطة، وتأسيس رابطة الأندية المحترفة وفصلها عن اتحاد الكرة، وأيضًا القرعة غير الموجهة.

وشدد، كل هذه مكتسبات، وأيضًا التوأمة التي حدثت بين الرابطة المصرية والإماراتية، ونحن نتشرف بكل ما حدث، ولكن ما تحقق ليس 50% من ما نرجو تحقيقه للكرة المصرية.

وواصل، لي رجاء عند رؤساء الأندية، نحن عندنا واجب أن نتحدث مع الجماهير لكي نزيد الأعداد، سنبدأ الموسم الجديد بـ 6 ألاف مُشجع، نحن نريد أن تمتلئ المدرجات، ولكن كما قلت الأندية عليها دور في عدم وجود احتقان.

وأكمل، الموسم الجديد سيبدأ يوم 18 أكتوبر الجاري، وسينتهي يوم 30 يونيو 2023، سنلعب من 3 إلى 4 جولات خلال كأس العالم، سنلعب المسابقة بشكلها الطبيعي، الموسم المُقبل ستبدأ بطولة جديدة “السوبر الإفريقي” ونريد أن نبدأ الموسم بشكل طبيعي.

وأتم، ستكون هناك جوائز مالية في الدوري الجديد سيتم الإعلان عنها في وقتٍ لاحق.. أتمنى لكل الأندية موسم موفق، وليس عندنا غير هدف واحد أن يكون الدوري المصري الأفضل عربيًا وإفريقيًا.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة