اخبار الاهلي

مدرب الأهلي السابق يكشف أسباب سقوط الأهلي الفاضح بخماسيه أمام صن داونز!!

أكد كيفين جونسون مدرب الأهلي السابق في جهاز الجنوب افريقي بيتسو موسيماني ان الأهلي الذي لعب اليوم ليس الأهلي الذي اعتاد تدريبه ، مشيراً ان هناك بعد الأمور التكتيكيه التي اثارت تعجبه خلال المباراه.

وقال جونسون في تصريحلت تلفزيوينه عبر برنامج ملعب اون تايم :”هذا ليس هو الأهلي الذي اعتدت على مشاهدتي، بدأوا المباراة بشكل سلبي، ولعبوا بخمسة مدافعين واثنين مهاجمين، ويوجد ازدحام في الملعب وبدون جناحين، الفريق لم يكن جيدًا”.

وواصل :”المباراة كانت منفتحة، الكل يلعب بطول الملعب، الخطوط متباعدة تمامًا، كل شيء كان يصب في مصلحة صن داونز الذي يمتلك قدرة تكتيكية ويلعب في مساحات صغيرة وخلف المدافعين، وبطريقة لعب الأهلي ساعد الفريق الجنوب إفريقي.
من الأمور السلبية أيضًا أن الأهلي لم يحترم القدرة الفنية لـ صن داون وفتح الملعب وبالتالي استقبلت شباكه 5 أهداف”.

وتابع :”كان في تغيير بمراكز اللاعبين، صحيح أن بيرسي تاو سجل هدف من مركز مختلف إلا أنه لو لعب في مركز رقم 10 سيكون أفضل كثيرًا ،خط وسط الأهلي كان منفصل تمامًا عن المهاجمين والمدافعين، وديانج وحمدي فتحي كانوا بعيدين عن الخطوط”.

وأضاف :”الأهلي لم يستطع الحفاظ على الكرة لوقت طويل أو يخلق فرص، لم يمرر 5 تمريرات متتالية، الأهلي لم يدخل هذه المباراة بعقلية وذهن صحيح، كل هذه الأشياء منحت صن داونز فرصة التحكم في إيقاع الملعب، وبيرسي تاو هو الذي استغل مهاراته في تسجيل الهدف لكن لم تكن هناك جُمل”.

وأكمل :”من مشاهدة مباراة اليوم كنت أبحث عن الشحات وأفشة والسولية ورامي ربيعة ومحمود متولي، هم لاعبين جيدين أين هم، والغريب أيضًا أنني لم أجد أيمن أشرف وهذا شيء جعلني أتعجب.
عندما كنا في الأهلي وواجهنا صن داونز كنا نغلق المساحات على صن داونز”.

وأكد :”بيرسي تاو لعب اليوم في مركز الجناح الأيمن لمدة 90 دقيقة وهذا ليس مركزه المُفضل ،في الشوط الثاني نزل أفشة والسولية ولكن كان إشراك متأخر لهذاين اللاعبين ولم يستطيعا مجاراة الإمكانيات الفنية للاعبي صن داونز”.

وشدد :”لا يُمكن أن تلوم الشناوي على كل ما حدث، الدفاع كان سيء جدًا، الشناوي حارس مرمى جيد جدًا، الهدف الأول والثالث كانوا رائعين ولكن منظومة الدفاع لم تكن على المستوى، وكلها أهداف شرعية لا يُسئل عنها الحارس، نقطة ضعفه فقط اليوم هو إلهام فريقه وتحفيزه لهم، لأنه دائمًا كان يُحفز اللاعبين ويصرخ فيهم أنا أعرفه وأعرف أن لديه شخصية قوية جدًا، لكنه لم يفعل ذلك اليوم، الفريق هو الذي خذل الشناوي اليوم”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة

error: المحتوى حصري وغير قابل للسرقة !!