اخبار الزمالك

رسالة مؤثرة من كمال دوريش للجماهير والمسؤولين في الذكرى الـ 113 على تأسيس الزمالك

حرص كمال درويش، رئيس نادي الزمالك الأسبق، على توجيه رسالة خاصة لجماهير ومسئولي الزمالك في الذكرى 113، لتأسيس النادي، مطالبًا بالحفاظ على هذا الكيان العريق.

وأضاف “درويش” خلال استضافته في برنامج “زملكاوي” على قناة “الزمالك” أنه تأثر بشدة بالإحتفال بذكرى تأسيس النادي، وعاد بالذكريات لفترات لعبه في النادي ورئاسته له.

وأكد “درويش” إلى أن نادي الزمالك يستحق أن يعمل الجميع على خدمته، ليستمر صرحًا كبيرًا يخدم الرياضة المصرية.

وفي في مثل هذا اليوم 5 يناير من عام 1911 تأسَّس نادي الزمالك على يد البلجيكي جورج مرزباخ، وكان في نفس الوقت رئيسًا للمحاكم المختلطة، تحت اسم “نادي قصر النيل”؛ نظرًا لبنائه في مصر في منطقة الجزيرة بالقرب من كوبري قصر النيل.

وفي عام 1913 انتقل النادي إلى مقر آخر عند تقاطع شارعي 26 يوليو ورمسيس الحاليين “مكان دار القضاء العالى حاليًّا”، حيث أصبح يضم عددًا كبيرًا من الجنسيات بين أعضائه ولاعبيه فسمي بـ “النادي المختلط”.

وفي عام 1942 حضر الملك فاروق مباراة نهائي كأس مصر التاريخية بين الأهلي والزمالك، وفاز فيها الزمالك على الأهلي 6 مقابل لا شيء؛ مما دفع الملك لأن يطلب من حيدر باشا وزير الحربية ورئيس النادي، تغيير اسم النادي إلى “نادي فاروق”.. كما عين إسماعيل شيرين زوج أخته فوزية، بعد طلاقها من شاه إيران نائبًا لرئيس النادي.

وفي عام 1952، وبعد ثورة 23 يوليو تغير اسم النادي إلى نادي الزمالك، وتم نقله إلى حي ميت عقبة.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة

error: المحتوى حصري وغير قابل للسرقة !!