كأس امم افريقيا ٢٠٢٣

ماذا حدث في ركلات الترجيح أمام الكونغو؟ تصرف فاضح من فيتوريا!.. مفاجآت يكشفها شوبير لأول مرة – فيديو

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن كواليس ركلات الترجيح في مباراة مصر والكونغو الديمقراطية، والتي حسمها الأخير لصالحه، وخرج الفراعنة من دور الـ 16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وقال شوبير في تصريحات عبر برنامجه الإذاعي صباح اليوم الأربعاء: “مهند لاشين رفض تسديد ركلة الترجيح، لأن اللاعب قال إنه أهدر ركلة جزاء البطولة الماضية، وأهدرت ركلة جزاء مع فريقي في السوبر، وأنا لست مُهيئ للتسديد، وهذا يدل على أن المدرب لم يُحضر جيدًا”.

وتابع: “ما حدث أنه عندما وصلنا لركلات الترجيح المدرب قال نصًا من الخمسة الذين يريدون أن يُسددوا، وأبو جبل سيتصدى لركلتي جزاء، حتى لم يُحضر نفسه لامتداد ركلات الترجيح، حتى وصلنا للركلة التاسعة”.

وأضاف: “القصة عجيبة وغريبة جدًا، المدرب لم يُجهز اللاعبين الذين سيسددون ركلات الترجيح، أنا سألت عن طريقة كيروش في ترتيب مُسددي ركلات الترجيح، كان يجعل صلاح مرة يُسدد في الأول ومرة أخرى يُغير ترتيبه، كان ليه نظام وخطة، وسألت أيضًا عنه وعلمت أنه كان مُنظم جدًا، أحد اللاعبين الكبار قال لي بعد الخسارة أمام نيجيريا كان يُعاملنا أفضل معاملة لكي نتحسن، وبعد أن تأهلنا وكان الشكل أفضل كنا نتدرب بسعادة وراحة أكثر، فجأة ألقى الصافرة على الأرض وانزعج وقال لنا أنتم تُهرجون ولم تأتوا لتفوزون بالبطولة، وأنا لا أحب أن أدرب لاعبين بهذا الشكل، كل الأمور لا بد أن تكون محترفة وغضب بشكل كبير جدًا”.

وواصل: “حتى عندما كان يعترض على الحكام، كان يعترض بشطارة، عنده خبرات كثيرة مع منتخبات، هو لم يستكمل عقده مع قطر، ممكن يوفق أو لا، لكن المهم أن يعمل بشكل صحيح، لكن تقول للاعبين شوفوا مين الخمسة اللي هيسددوا ركلات الترجيح!”.

وأردف: “فيتوريا لم يُختبر قبل ذلك في بطولات مثل هذه، مهند لاشين لم يلعب في البطولة غير أخر 8 دقائق، وكان مطلوب أنه يسدد، لا بد من إيجاد حلول لأننا على وشك أزمة، وعندنا مباراتين في تصفيات كأس العالم، وفي دورة ودية فيها كرواتيا وتونس، ومن الخسارة نبدأ من جديد”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة