اخبار الاهلي

عبد الجواد يكشف كواليس مثيرة في جلسة محاكمة الشحات بتهمة التعدي على الشيبي .. مفاجأة بشأن تدخل وزير الرياضة – فيديو

كشف الإعلامي إبراهيم عبد الجواد كواليس الجلسة الثانية من قضية محاكمة حسين الشحات لاعب النادي الأهلي في واقعة الاعتداء على الدولي المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز، أمام محكمة جنح مدينة نصر.

وعقدت اليوم بالمحكمة ثاني جلسات محاكمة لاعب الأهلي في القضية المقامة ضده من لاعب بيراميدز بتهمة التعدي بالضرب والسب والتهديد، وقدم المستشار هاني بكري محامي محمد الشيبي الدفوع القانونية أمام المحكمة، مطالبا بتوقيع أقصى عقوبة ضد اللاعب والتي طبقا للقانون تنص على الحبس لمدة 3 سنوات.

وقال ” إبراهيم” :” كان فيه جلسة اليوم في قضية حسين الشحات والشيبي ، وكان هناك 3 متغيرات جديدة في القضية”.

وأضاف ” عبد الجواد” خلال تقديمه حلقة جديدة من برنامج ” الهدف” على قناة “أون تايم سبورتس 2″ :” محامي محمد الشيبي طلب توقيع عقوبة حبس لمدة 3 سنوات علي حسين الشحات نظرًا لتعديه بالضرب على الشيبي”

وأوضح :” على الجانب الآخر محامي حسين الشحات طلب استدعاء جمال علام رئيس اتحاد الكرة وعامر حسين رئيس لجنة المسابقات في رابطة الأندية، وهو ما تم رفضه من قبل المحكمة، كما تم تحديد جلسة الحكم لـ 30 مايو الجاري”.

وتابع ” عبد الجواد” :” محامي الشيبي مستند على المادة 58 من قانون الرياضة والتي تنص على التالي: يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على ثلاثة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من سب أو قذف أو أهان بالقول أو الصباح أو الإشارة شخصاً طبيعياً أو اعتباريًا أو تحض على الكراهية أو التمييز العنصري بأي وسيلة من وسائل الجهر والعلانية أثناء النشاط الرياضي أو بمناسبته”.

وأكمل :” المادة تنص أيضًا على أن تضاعف العقوبة إذا وقعت الأفعال السابقة على إحدى الجهات أو الهيئات المشاركة في تأمين النشاط الرياضي أو أحد العاملين بها”.

وأشار “عبد الجواد” أن الأهلي يرى أن الشيبي ليس من حقه اللجوء للمحاكم المدنية في قضية رياضية.

وأختتم ” عبد الجواد” بالإشارة إلي أن هناك بعض الوسطاء والأطراف يفكروا في طلب مساعدة من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة من أجل حل الأمر بشكل ودي والابتعاد عن سكة المحاكم والقضايا.

شاهد:

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة