اخبار الزمالك

الجونة يواصل استنساخ الاهلي ” ب” بعد التعاقد مع مساعد جوزية كمدير فني

تقرير يوروسبورت

أعلن نادي الجونة تعاقده مع البرتغالي بيدرو بارني، ليتولى القيادة الفنية للفريق الأول حتى نهاية الموسم الحالي، خلفا للصربي نيبوشا الذي تمت إقالته مؤخرا بسبب سوء النتائج.

كما قرر نادي الجونة تعديل وتمديد تعاقد رضا شحاته، المدرب العام للفريق، موسما إضافيا ليستمر في منصبه الموسم المقبل.

ويصل بيدرو بارني إلى الجونة يوم الـ27 من ديسمبر الحالي ليتابع مباراة الإنتاج الحربي من المدرجات ويبدأ مهمته في الأول من يناير المقبل.

بيدرو بارني الذي سبق وأن عمل لسنوات طويلة مساعدًا للبرتغالي مانويل جوزيه في الجهاز الفني للنادي الأهلي، بات أحدث محاولات مسئولي الجونة لاستنساخ تجربة الأهلي من خلال التعاقد مع عدد من اللاعبين والإداريين والمدربين من أبناء القلعة الحمراء، حيث شهدت فترة الانتقالات الصيفية الحالية ضم عدد كبيرة من نجوم الأهلي وصل إلى 7 لاعبين أبرزهم إسلام محارب، الذي انضم للفريق الساحلي بسبب خروجه من حسابات الأحمر، ومحمد نجيب مدافع الأحمر السابق، الذي قضى مع القلعة الحمراء ما يقرب من 8 سنوات، قبل أن ينتهي تعاقده بنهاية الموسم المنقضي، ولم ترغب إدارة الكرة بالأهلي في تجديد العقد مرة أخرى، ما دفع اللاعب للانضمام إلى فريق الجونة في صفقة انتقال حر.

كما نجح الجونة في ضم عمر رضوان، حارس الأهلي الشاب، الذي انتقل إلى الجونة على سبيل الإعارة في الموسم الماضي، وقدم معه مستويات مميزة، وهو ما دفع الفريق الساحلي للحصول على خدماته بشكل نهائي في الميركاتو الصيفي الجاري، في ظل وجود أكثر من حارس شاب مع الفريق الأحمر بخلاف الثلاثي الكبير محمد الشناوي وشريف إكرامي وعلي لطفي.

كما نجح الجونة في تجديد إعارة الثلاثي أحمد ياسر ريان وأكرم توفيق ومحمود الجزار، بعدما انضموا للفريق الساحلي خلال الانتقالات الشتوية الماضية وقدموا مستوى رائعا، دفع الفريق الساحلي لطلب تجديد إعارتهم مرة أخرى.

الجونة ضم عمرو بركات، جناح الأهلي السابق والذي انضم للقلعة الحمراء في شتاء 2017 قادما من فريق ليرس البلجيكي، لم يحصل على الفرصة في قلعة الجزيرة وخرج إعارة مرتين، الأولى للشباب السعودي والثانية لسموحة وكانت عاما ونصف، إلا أنه لم يقض مع الفريق السكندري سوى 6 أشهر فقط وتم فسخ التعاقد وانتقل اللاعب إلى الجونة في صفقة بيع نهائي، حيث فضل اللاعب الفريق الساحلي عن أي عروض أخرى.

الصفقات الجديدة انضموا إلى عدد كبير من الأهلاوية في الجونة على رأسهم حسام غالي، الذي يشغل منصب مدير الكرة بالفريق الساحلي، بعد قبول استقالة غالي من منصبه كمنسق لقطاع الكرة بالأهلي، حيث تقدم غالي باستقالته ومعه محمد فضل رئيس لجنة التعاقدات السابق اعتراضا على انضمام هيثم عرابي للجنة.

كما تضم القائمة محمد ناجي جدو، مهاجم الأهلي الأسبق، الذي تألق مع الأحمر ليخوض عدة تجارب مع الإنتاج الحربي ومنه إلى المقاولون العرب، حتى استقرت به الحال في فريق الجونة، وتألق أخيرا ليتم تجديد تعاقده.

فيما كان رضا شحاته نجم الأهلي السابق، أحد نجوم القلعة الحمراء المنضمين للعمل في الجونة، بعدما تولى منصب المدرب العام بعد ساعات قليلة أيضا من رحيله عن لجنة التعاقدات بالأهلي، واستمر بعد رحيل حمادة صدقي المدير الفني، ليتولى قيادة الفريق مؤقتا في نهاية الموسم الماضي، وعمل مدربا عاما مع المدير الفني الجديد الصربي نيبوشا ميلوسيفيتش، قبل أن يقود الفريق في منصب المدير الفني بشكل مؤقت للمرة الثانية مؤخرا.

كما تضم قائمة الجونة عددا من اللاعبين السابقين بالأهلي، على رأسهم إسلام رشدي وأحمد علي ولؤي وائل.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة