اخبار الزمالك

“المالاريا وشبح الإهمال”.. مفاجأت صادمة حول أسباب وفاة إداري الزمالك 

أعلن نادي الزمالك اليوم السبت عن وفاة وليد قاصد إداري الفريق الأول لكرة القدم في مستشفى الحميات بسبب معاناته من مرض المالاريا.

وفتحت حالة وفاة “قاصد” الباب أمام العديد من الأسئلة المتعلقة برحلة الزمالك الأخيرة للكونغو لمواجهة مازيمبي في الجولة الأولى من دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا وعن التطعيمات التى تلقتها البعثة قبل سفرها.

وحرص موقع “في الجول” على فتح تحقيق موسع ينقله لكم موقع “زمالك نيوز” مع عدة أطراف لمعرفة كواليس وفاة وليد قاصد.

البداية كانت مع وليد أسامة طبيب نادي الزمالك الذي أكد إصابة وليد قاصد بالمالاريا قبل وفاته، مشيرًا إلى أنه لا يوجد مصل مضاد للملاريا وإنما أدوية وقائية وحصل عليها كافة أفراد بعثة الزمالك قبل السفر إلى الكونغو.

وأوضح طبيب الزمالك أن وليد قاصد أصيب بالمالاريا نتيجة نقص المناعة في الجسد وتعرضه لمالاريا خبيثة

وفي سياق متصل كشف محمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطني أنه من الوارد إصابة الإنسان بالمالاريا رغم حصوله على التطعيمات، وذلك بسبب تحول الفيروسات في القارة السمراء واختلافها من عام لآخر.

ولفت طبيب المنتخب إلي أن  جرعة تطعيم المالاريا مقسمة لأربع جرعات، جرعة قبل السفر، وجرعة هناك، ثم جرعة أو اثنين بعد العودة حسب قوة احتمالية التعرض لعدوى هناك”.

وأتبع “أحيانا البعض يهمل في الحصول على الجرعة الثالثة والرابعة بعد العودة”.

وأتم “لكن الأكيد أن مرض المالاريا ليس مميتا، المالاريا تسبب سخونة كبيرة في الجسد وحالة من الإعياء، لكنها لا تؤدي للوفاة طالما تعامل معها المريض بشكل صحيح طبيا”.

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة