اخبار الزمالكاخبار الكرة العالميةميديا الزمالك

شاهد وزير الشباب والرياضه يؤكد الدوري المصري سيعود وهذه الحاله الوحيده التي سيتم فيها الغاءه – فيديو

كشف أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إن مسابقة الدوري المصري ستعود وذلك بعد العمل خلال الفترة الماضية على دراسة شاملة من كل مؤسسات الدولة ووفقا لمعايير طبية.

وأكد الوزير خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، إن الوزارة عكفت منذ اليوم الأول لتوقف النشاط على دراسة كل السيناريوهات وتم تشكيل لجنة طبية .

أضاف أن كل الاعتبارات تم وضعها في الحسبان عند مناقشة أزمة توقف النشاط الرياضة وتم الاجتماع مع اللجنة الأولمبية ورؤساء الاتحادات .

وتابع أشرف صبحي: “في حال زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا سيتم وقف النشاط الرياضي مرة أخرى”.

وأكمل أشرف صبحي: “وافقنا على استكمال بطولة الدوري المصري بعد التوقف بسبب فيروس كورونا”، مضيفا: “كل نشاط سيعود له احترازات عامة وإجراءات احترازية”.

ولفت أشرف صبحي: “الدوري الممتاز سيعود مرة أخرى، وتم وضع دراسة لإمكانية إعادة الدوري المصري مرة أخرى، ودرسنا كل الجوانب الصحية والاقتصادية وشكلنا لجنة طبية عليا لدراسة التغيرات المرتبطة بفيروس كورونا في مصر”.

وأشار إلى أن الفترة من 15 إلى 30 يونيو فرصة للأندية للتدريب على الإجراءات الوقائية مع وجود دليل استرشادي لكل اتحاد لتطبيقه الفترة المقبلة مؤكدا أنه تابع الإجراءات وأنها تسير بشكل جيد.

وأردف أن كرة القدم لها وضع خاص وسيبدأ التدريب 20 يونيو على أن يعود المنافسات يوم 25 يوليو حسب ترتيبات الاتحاد المصري لكرة القدم مع وجود مرونة لأي تعديلات وفقا للحالة العامة لتطور الأزمة وعلى اتحاد الكرة أن يعمل على تنفيذ قرار عودة الدوري من الآن وتنظيم الجدول وترتيب أوراقه بناء على القرار .

وشرح الوزير تفاصيل الخطة بوجود مكان للعزل وسيتم إغلاق المطاعم حتى نهاية الشهر الجاري مشيرا إلى تقسيم الرياضات إلى أنواع تلامسية وغير تلامسية مع وجود خطة لكل فرع ومواعيد محددة .

شاهد المداخله كامله :-

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة