اخبار الكرة العالمية

“كاف” يكشف عن البروتوكول الطبي تمهيدا لاستئناف مسابقاته القارية

كشف الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف”، عن البروتوكول الطبى الشامل، الذى سيتم إرساله للاتحادات الأعضاء، والذى وضعته اللجنة الطبية بالكاف، بالتنسيق مع إدارة التطوير الفنى، وفريق من الخبراء بخصوص استئناف أنشطة كرة القدم فى القارة.

ويتكون البروتوكول الطبى لكاف من 27 صفحة تحت مسمى “إرشادات CAF لاستئناف كرة القدم فى أفريقيا” على صحة أصحاب المصلحة الرئيسيين “اللاعبين، المسئولين، الجمهور، الشركاء” باعتبارهم العنصر الأساسى فى كافة القرارات التى تخص عودة أنشطة كرة القدم فى القارة، مدعومة بتفويض من السلطات الصحية للدول ذات الصلة.

كما تهتم الخطة أيضا بالتقييم الطبى المستمر والفعال للاعبين والمسئولين، ووضع إرشادات للحصص التدريبية، وتعقيم المنشآت الرياضية، بالإضافة للالتزام الصارم ببروتوكولات الوقاية العالمية. وقال عبد المنعم باه القائم بأعمال أمين عام كاف: “يعد هذا البرتوكول الشامل بمثابة خطوة عملاقة فى طريق استئناف كرة القدم فى أفريقيا، حيث كان من المهم بالنظر للتطورات الأخيرة أن نقوم بتطبيق خطة لإرشاد شركائنا وأصحاب المصلحة حول عودة المسابقات سواء قاريًا أو محليًا، وهو التوجه الذى يحتاج لتعاون الجميع معا”.

وأضاف “فريق الخبراء الخاص بنا راعى الكثير من الاعتبارات أثناء صياغة هذا البروتوكول، وخاصة تلك الخاصة بالقارة الأفريقية، هذا البروتوكول بالإضافة للخطط الإستراتيجية التى تطبقها السلطات المحلية ستزود الاتحادات الأعضاء بالمعلومات اللازمة والمناسبة لاستئناف النشاط الكروى حين تحصل على الضوء الأخضر للقيام بذلك”. يعقد المكتب التنفيذى للكاف اجتماعًا عبر الفيديو يوم 30 يونيو لمناقشة التوصيات من اللجان المختلفة لعودة النشاط الكروى فى القارة.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة