اخبار الزمالك

الزمالك ضد المقاصة | قراءة فنية لاستعدادات الزمالك للمباراة

يدخل الفريق الكروي بنادي الزمالك في الثامنة مساء اليوم السبت في مواجهة هامة امام مصر المقاصة في الجولة التاسعة عشر من مسابقة الدوري الممتاز والتي تقام على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

ويسعى الجهاز الفني للزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون لتحسين نتائج الفريق بعد التعادل مع الاتحاد السكندري في الجولة الماضية من المسابقة المحلية بهدف لكل فريق، حيث ركز المدرب الفرنسي في التدريبات خلال الأيام الماضية على معالجة السلبيات خاصة على المستوى الدفاعي ومعالجة الظاهرة السلبية بإهدار العديد من الفرص السهلة التي تسببت في التعادل مع زعيم الثغر في الدقائق الأخيرة رغم سيطرة واستحواذ الفريق الأبيض على المباراة قبل أن يتمكن النادي الأخضر من خطف هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

وحرص باتريس كارتيرون على عقد عدة جلسات مع اللاعبين الأساسيين لمطالبتهم بتصحيح الأوضاع والتركيز بشكل أكبر في الفترة المقبلة لما تمثله مباراة مصر المقاصة ونادي مصر البروفات الأخيرة قبل المواجهة الهامة امام النادي الأهلي ثم بدأ الاستعداد للمهمة الأكبر بمسابقة دوري أبطال افريقيا.

كما طالب كارتيرون من اللاعبين ضرورة تحقيق الفوز من أجل تحسين مركز الفريق في جدول ترتيب الدوري بعد أن أصبح الفريق في المركز الثالث برصيد 35 نقطة بعد تعادل المقاولون مع سموحة ويصبح في المركز الرابع برصيد 34 نقطة، والفريق هدفه في الوقت الحالي مزاحمة بيراميدز على المركز الثاني الذي يحتله الفريق السماوي بفارق الأهداف عن الزمالك.

وعكف الجهاز الفني على تحسين ملامح الفريق الفنية، حيث يدرس المدرب الفرنسي الاعتماد على الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم وعودتهم مرة أخرى للتشكيل الأساسي بعد أن شاركا في مباراة الاتحاد الماضية في الشوط الثاني وأصبحوا جاهزين من الناحية الفنية والبدنية لخوض المباريات بعد عودتهم من المغرب.

وأستقر الجهاز الفني للفريق على عودة فرجاني ساسي في مركزه الأساسي في وسط الملعب بجوار طارق حامد بعد أن شارك في مباراة الاتحاد الماضية في مركز صانع الألعاب تحت رأس الحربة، لكن الجهاز الفني رأى أفضلية بعودة ساسي لمركزه الأساسي ودخول لاعب أخر في مركز صانع الألعاب في ظل استمرار غياب نجم الفريق يوسف إبراهيم “أوباما” بسبب الإصابة التي يعاني منها بشد في العضلة الأمامية، بجانب غياب مصطفى فتحي للإصابة ومحمود عبد الرازق “شيكابالا” وإمام عاشور للإيقاف.

ومن الزمالك إلى مصر المقاصة، فإن الفريق الفيومي يسعى لإستغلال نشوة الإنتصار الأخير امام أسوان بهدفين مقابل هدف بعد التعادل ليعود الفريق للإنتصارات منذ فترة طويلة بعد سلسلة تعادلات وهزائم لـ13 مباراة في الدوري، ليقبع في المركز الرابع عشر في جدول الدوري برصيد 17 نقطة.

ويركز إيهاب جلال المدير الفني الحالي على تحسين نتائج الفريق خاصة في مواجهة الزمالك الذي يعد المدرب ليس بغريب عليه، بل سبق وتولى تدريب الفارس الأبيض ويعلم الإستراتيجية الفنية الخاصة لمواجهة الفرق الكبرى.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة