اخبار الزمالكميديا الزمالك

هل يحق لمرتضى منصور اللجوء للجنة الأولمبية الدولية بعد قرار إيقافه؟.. خبير لوائح يجيب – فيديو

أكد محمد بيومي خبير اللوائح أن اللجنة الأولمبية من حقها إصدار قرار بإيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، مشيرًا إلي أن صيغة القرار مبهمة وغير واضحة.

وفجرت اللجنة الألمبية المصرية مفاجأة من العيار الثقيل منذ قليل وذلك بعد إعلانها عن إيقاف المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ومنعه من تمثل نادي الزمالك خلال فترة الإيقاف مع الدعوة لجمعية عمومية لانتخاب رئيس مؤقت للزمالك !!

وقال “بيومي” :” كان يجب أن ينص القرار بشكل واضح على عزل رئيس نادي الزمالك من منصبه ومنعه من الترشح لأى هيئة رياضية لمدة 4 سنوات، بالإضافة إلى تكليف نائب رئيس نادى الزمالك بتسيير أعمال النادي، بجانب أن يقوم نائب رئيس نادي الزمالك بدعوة الجمعية العمومية فى مدة ثلاثة شهور”

وأضاف في تصريحات لبرنامج “ملعب أون” على قناة “أون تايم سبورت” : ” الاستئناف على القرار لا يوقف الحكم، وحين الإنتهاء من الاستئناف يتم إيقاف القرار، بعد الرجوع إلي مركز التسوية التابع للجنة الأولمبية”.

وتابع:” ليس من حق رئيس نادي الزمالك اللجوء للجنة الأولمبية الدولية، لأن هذا يعد نزاع داخلي، ليس من حق رئيس نادى الزمالك اللجوء إلى التحكيم الدولي إلا بعد موافقة اللجنة الأولمبية، لكن في حالة رفض اللجنة ترفض المحكمة الدولية قبول القضية”

شاهد:

وواصل “بيومي” :” إذا لجأ رئيس نادى الزمالك إلى القضاء الإدارة وأصدر حكم يخالف القرار فيعد هذا تدخل حكومي ويعرض هذا النشاط الرياضي في مصر للإيقاف، واتحاد الكرة من حقه أن يصدر قرار مثيل للقرار اللجنة الأولمبي لكنه يكون متعلق بأيقاف نشاطه الكروي لكن في حالة صدور قرار من اللجنة الأولمبية فإن هذا يخص إيقاف كافة الألعاب الرياضية فى النادي.

وأوضح خبير اللوائح  أنه فى حال رفض رئيس نادي الزمالك تنفيذ هذا القرار فإن هذا يؤدى اللجنة الأولمبية صدور قرار بإيقاف النشاط الرياضي في نادي الزمالك حتى الإلتزام بتنفيذ القرار

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة