اخبار الزمالك

اللجنة الخماسية تضع الزمالك في ورطه بسبب موعد نهائي دوري ابطال افريقيا والقيد !!

أثار موعد غلق القيد المحلي أزمة خلال الأيام الماضية بسبب قرار اللجنة الخماسية لإتحاد الكرة بإغلاق القيد في القائمة الأولى يوم 11 نوفمبر على أن يكون موعد إغلاق القائمة الثانية يوم 19 من الشهر ذاته.

ويواجه نادي الزمالك أزمة بسبب إغلاق باب القيد المحلى قبل انتهاء بطولة دوري أبطال أفريقيا، ويطالب مسؤولو النادي بتأجيل انتهاء القيد المحلي عدة أيام حتى يتمكن الفريق من الاستفادة بجميع لاعبيهم المقيدين بالقائمة الحالية في النهائي الأفريقي الذي يجمع الزمالك والأهلي يوم 27 نوفمبر الجاري.

ويرى مسؤولو الفارس الأبيض أنه ليس منطقيا أن ينتهي القيد المحلي قبل نهائي أفريقيا، لأن النادي قد يضطر للإبقاء على بعض اللاعبين للمشاركة في النهائي الإفريقي، ثم يتم استبدالهما بعد قمة 27 نوفمبر.

أما في حال الاستغناء عن اللاعبين فلن يتمكن الزمالك من الاستفادة بهم في النهائي، في ضوء حالة الإجهاد والإرهاق التي تسيطر على لاعبي الفريق.

وطالب مسؤلي نادي الزمالك بضرورة تأجيل إغلاق القيد المحلي لمدة 24 أو 48 ساعة عقب نهائي أفريقيا، خاصة أن باب القيد الأفريقي سيتم إغلاقه يوم 30 نوفمبر، أو زيادة الاستبدال من 5 لـ7 لاعبين.

وكانت اللجنة الخماسية قد أثارت الجدل أيضا بإعلانها تحديد فترة القيد الشتوي من 15 فبراير إلى 30 مارس 2021 وهو ما يعني أن الأندية المصرية لن تتمكن من إضافة لاعبيها الجدد في فترة الانتقالات الشتوية في القائمة الأفريقية، لأن “كاف” حدد فترة القيد الشتوي من 1 يناير إلى 31 يناير 2021 وهو ما يعني أن القيد الأفريقي سينتهي قبل فتح القيد المحلي للأندية المصرية.

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة