اخبار الاهلياخبار الزمالكميديا الزمالك

شاهد اندهاش قناه بي ان سبورتس بسبب لوائح الكاف وازمه كبرى في اختيار حكم نهائي افريقيا بين الزمالك والاهلي – فيديو

يترقب مسؤولي ناديي الزمالك والأهلي الإعلان الرسمي عن اسم حكم لقاء نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الفريقين والمقرر إقامته الجمعة المقبلة على أرضية استاد القاهرة الدولي في تمام الساعه التاسعه مساء.

و كشف الإستديو الخاص بمجموعة قنوات “بي إن سبورت” الناقل الحصري للمباراة، عبر برنامج ” هذا المساء ” أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” لم يستقر بشكل نهائي على اسم الحكم المقرر أن يدير اللقاء.

وأشار ضيف الاستديو المصري ” صابر الغراوي ” ان هناك بند في لائحة الكاف يمنع أن يكون حكم مباراة التتويج من نفس منطقة الفريقين الذين وصلوا لنهائي افريقيا.

وتابع ضيف بي ان سبورتس : وهذا يقلص فرص تولى الثنائى العربي المرشحين لإدارة النهائي رضوان جيد المغربي ومصطفى غربال الجزائري.

فيما تحدث كابتن نادي الزمالك هيثم فاروق انه يتمنى ان يكون حكم النهائي عربي الجنسية لسهوله التواصل مع لاعبي الفريقين ولانهم الافضل في القارة.

واشاد هيثم فاروق بالحكم المغربي ” رضوان جيد ” حيث اكد انه يعتبره رضوان ممتاز وليس جيد ويتمنى ان يدير النهائي وانه حكم مباريات قويه سابقه للزمالك ومباريات قويه سابقه للأهلي.

واندهش المحلل التونسي ” فتحي المولد ” ان لائحه الكاف غريبه وكيف سيتم الاحتكام لو كان النهائي بين الزمالك وصن داونز على مثيل المثال هل سيتم استقدام حكام من قارة اسيا!.

فيما علق الاعلامي الكويتي ” عبدالكريم الشمال ” مندهاشا من ظهور هذه اللائحه في هذا التوقيت متحدثا ان مباراه الترجي والوداد العام الماضي في الذهاب كانت تخت قياده الحكم المصري ” جهاد جريشه “.

ورد عليهم ” صابر الغراوي ” ان لائحه الكاف قديمه وكانت تنص على مباريات التتويج فقط وليس مباراه الذهاب وانه يمنع اختيار حكم من نفس منطقة الفريقين.

وأضاف هشام الخلصي مقدم برنامج ” هذا المساء ” أن لقاء التتويج من نسخة 2013 إلي نسخة 2019 باستثناء نسخه الاهلي والترجي شهد تواجد الحكم الجامبي بكاري جاساما.

واختتم هشام الخلصي , ان الجميع في انتظار قرار النهائي للكاف بتعيين حكم مباراه القرن الافريقي بين الزمالك والاهلي الجمعه القادمه وانهم لن يعلقوا على ذلك الامر الا بعد نهايه المباراه نظرا لتوتر الاجواء حاليا.

شاهد :

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة