اخبار الزمالك

ننشر خطاب منع مرتضي منصور من حضور نهائي القرن !!

في تصعيد جديد ارسل هشام حطب رئيس اللجنة الاولمبية المصرية خطابا الي اللجنة المعينة لادارة اتحاد الكرة المصري مطالبا بمنع دخول مرتضي منصور  رئيس نادي الزمالك الي ستاد القاهرة والتواجد اثناء مباراة الأهلي والزمالك في نهائي البطولة الافريقية المقرر الجمعه المقبل .

وخاطب حطب عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية والمكلفه بادارة اتحاد الكرة في خطاب رسمي بضرورة تطبيق نص العقوبات التي اقرتها اللجنة الاولمبية في 3 أكتوبر الماضي والتي تنص على ايقاف منصور عن أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات.

وجاء نص الخطاب كالتالي:

” السيد الأستاذ عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية لإدارة شئون الاتحاد المصري لكرة القدم، بالإشارة إلى قرار مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية بتاريخ 4/10/2020 بإيقاف السيد/ مرتضى أحمد منصور عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، وعدم اعتماد تمثيله لنادي الزمالك للألعاب الرياضية، وأصبح القرار نهائي وملزم لفوات المدة القانونية للتظلم أمام مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، وعدم الطعن على القرار الصادر في التظلم أمام مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري طبقا لمدونة السلوكيات والأخلاقيات والقيم، بالإضافة لصدور قرار محكمة القضاء الإداري في الطعن المقدم من السيد مرتضى أحمد منصور ضد قرار مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برفض الشق المستعجل وإحالة الدعوى للمفوضين، مما يعني سريان تنفيذ القرار المطعون فيه.

وبالإشارة لإقامة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين فريقي الأهلي والزمالك الجمعة الموافق 27/11/2020 على ملعب ستاد القاهرة الدولي، وحرصا منا على الالتزام باللوائح والقوانين وسمعة مصر بصفة عامة أمام مسئولي الاتحاد الإفريقي، وسمعة نادي الزمالك بصفة خاصة كأحد أهم القلاع الرياضية في مصر وأفريقيا، وعدم وقوعه تحت طائلة أي عقوبات بناء على عدم أحقيته في الحضور.

يرجى التفضل من سيادتكم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والحرص على عدم حضور السيد مرتضى أحمد منصور لمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا المزمع إقامتها الجمعة 27/11/2020 تنفيذا للقرار النهائي الصادر بوقفه والتزاما واحتراما للقوانين واللوائح وأحكام مدونة السلوكيات والأخلاقيات والقيم، وذلك بوضع تعليمات على كافة أبواب ستاد القاهرة الدولي لتنفيذ عدم دخوله في هذا التاريخ”.

جدير بالذكر أن مرتضى منصور كان قد أعلن في وقت سابق نيته في الذهاب لاستاد القاهرة، الجمعة لحضور نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الزمالك والأهلي.

خطاب
خطاب

فيما أكد حمادة أنور عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، تشديد مسئولى القلعة البيضاء على الإجراءات الاحترازية داخل معسكر الفريق الأبيض استعداداً لمباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا أمام الأهلى يوم الجمعة المقبل، وقال حمادة أنور فى تصريحات إذاعية لبرنامج “وان تو” مع الإعلامى سيف زاهر عبر إذاعة أون سبورت إف إم: أجرينا مسحتين للونش والفريق دخل معسكر مغلق بإعدادات قوية جداً واحتياطات جيدة للتقفيل على اللاعبين لأن الاختلاط صعب جداً وحتى العمال الذين يتعاملون مع اللاعبين لن يتغيروا حتى المباراة، الوقت قصير جدا ولا توجد فرصة لتعافى المصابين للحاق بنهائى أفريقيا، الوضع أصبح صعب ومضطرين للتعامل معه دون الحديث عن تأجيل المباراة.

وأضاف: كلنا قلقانين من مسحة كاف لصعوبة المباراة شرف لأى لاعب أن يشارك فيها، وكنا نتمنى أن تقام بحضور جماهيرى، وأى لاعب يتمنى أن يحافظ على نفسه ليتمكن من المشاركة، الأهلى والزمالك فى نهائى أفريقيا هو حدث قد لا يتكرر مستقبلاً والبطولة غالية جداً وصعبة وتاريخ لكل لاعب.

واختتم: الكاف لم يمانع فى الحضور الجماهيرى لكن الأمر يرتبط بموافقة الدولة والإجراءات الاحترازية.

ويخضع الثنائى أشرف بن شرقى وفرجانى ساسى لبرنامج تأهيل مكثف فى تدريب الفريق اليوم استعدادا لمباراة الأهلى المقرر لها الجمعة المقبل في نهائي دورى أبطال أفريقيا والتى ستقام على استاد القاهرة، وذلك عقب انضمامهما لمعسكر الفريق اليوم.

وخاض الزمالك مرانا صباحيا اليوم في معسكر الفريق بأحد فنادق القاهرة القريبة من المطار، على أن يؤدى اللاعبون برنامج تدريبات بدنية داخل جيم الفندق عقب وجبة الغداء.

من ناحية أخرى حرص مرتضى منصور رئيس الزمالك على تحفيز لاعبى فريقه قبل مواجهة الأهلى، قائلاً: “الزمالك سيواجه الأهلى الذى فاز عليه مرتين هذا الموسم وسنرد على كل من أخطأوا يوم الجمعة المقبلة.. أحييكم على الروح العالية التى ظهرت في مباراة نادى مصر، ومحمود عاشور عمل كل حاجة علشان يخرجكم من الكأس، يلغى أجوان وميحسبش ضربات جزاء ولكن علشان أنتم رجالة صعدتم”.

وأضاف رئيس الزمالك: “مش عاوز أشوف الأحداث اللى حصلت فى أبو ظبى تحصل تانى حتى لو حصل أي استفزاز من أي لاعب، الزمالك كل يوم بينضرب علشان يقع لكن مش هيقع لأنه عنده جماهير بالملايين وبتساند بشكل كبير ليكم فلازم تفرحوهم يوم الجمعة”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة