اخبار الزمالك

المقاصة يتقدم بطلب لـ اتحاد الكرة قبل مواجهة الزمالك في الدوري

أصدر مجلس إدارة نادي المقاصة بيانا رسميا يطالب فيه اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة بتعيين طاقم حكام دولي لإدارة مباراة المقاصة والزمالك، المقررة اقامتها بعد غد الخميس ضمن الجولة العاشرة للدوري، وذلك نظرا لحالة اللغط والأزمات المثارة حول الأداء التحكيمي والتي فرضت نفسها مؤخرا.

ويؤكد مجلس إدارة نادي المقاصة على احترامه الكامل للتحكيم المصري وكافة أفراد منظومته، لكنه في الوقت ذاته يتمسك بتعيين طاقم تحكيم دولي من أصحاب الخبرات لإدارة مباراة المقاصة والزمالك بما يضمن عدم تأثر الحكم بأي ضغوط خارجية.

من جانبه أكد العميد سيد متولي مدير التعاقدات والمدير الرياضي بنادي المقاصة أن إدارة النادي لديها تخوف من حدوث أخطاء تحكيمية خاصة اذا كان الحكم ليس لديه خبرة دولية، بما يؤثر سلبا على مسيرة الفريق خاصة وأن المقاصة ينافس على المربع الذهبي للدوري ، ويخشي خسارة اي نقاط تؤثر علي مسيرته.

وأضاف متولي أن شكاوى بعض الأندية من التحكيم قد تؤثر على قرارات بعض الحكام غير الدوليين وأصحاب الخبرات القليلة، لذلك يتمسك النادي بحقه في تعيين طاقم حكام دولي لإدارة مباراة الفريق أمام الزمالك، مشددا على احترام النادي للتحكيم المصري وكافة أفراد منظومته.

هاجم الإعلامي أحمد شوبير الاجتماع الذي عقدته اللجنه الثلاثيه برئاسه أحمد مجاهد مع مسؤولي  أندية الدوري الممتاز، لمناقسة عدد من الأمور الخاصة بالكرة المصرية والاستماع إلى شرح عن أوضاع المسابقة التي تهم المشاركين.

وقال أحمد شوبير في برنامجه الإذاعي على راديو أون سبورت: مش عجبني الاجتماع الذي تم عقده في اتحاد الكرة مع مسؤولي أندية الدوري الممتاز لأنه أغرب من الخيال.

وواصل أحمد شوبير: لا يوجد رئيس نادي حضر اجتماع اتحاد الكرة مع الأندية، كل اللى حضورا إدارين، اللى حضر من الزمالك إداري، اللى حضر من المقاولون إداري.

وأضاف شوبير: بخصوص تقنية الفيديو ” VAR ” الزمالك والأهلي اتظلموا في الفار من قبل واحنا معندناش فار في مصر من الأساس.

موضحا أن تقنية الفيديو ” VAR ” بريئة من أخطاء التحكيم في الدوري المصري، عشان تطبق التقنية يجب وجود 8 كاميرات في كل مباراة.

وأشار شوبير إلى أن مباراة سموحة وبيراميدز كانت منقولة بـ6 كاميرات وكان هناك ثلاثة كاميرات معطلة.

وطالب شوبير مسئولى التليفزيون بالتحقيق فى الواقعة، موضحا أن هذه الكارثة تسببت في إلغاء هدف صحيح في المباراة.

وتابع شوبير: إزاي الدوري المصري يستحمل خمسة لاعبين أجانب في كل فريق كارثة كبيرة في الدوري المصري بعد قرار اتحاد الكرة بالاستعانة بخمسة لاعبين أجانب، خصوصا أننا نصرخ لأن الدوري المصري لا يوجد به رأس حربة، معظم أندية الدوري في الوقت الحالى لديها رأس حربة أفريقي .

واتم تصريحاته : إلى أن موافقة الاتحاد على ضم الأندية حراس أجانب يجعنا نعود إلى الخلف خصوصا أننا لدينا العديد من الحراس الواعدين.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة