اخبار الزمالك

هل هناك تمهيد لإلغاء الدوري ! .. اللجنه الثلاثيه برئاسه احمد مجاهد ترسل مقترح للانديه وعلامات استفهام – صورة

اجتمعت اللجنه الثلاثية والمكلفة بإدارة اتحاد كرة القدم المصري برئاسه احمد مجاهد مع رؤوساء ومسئولي انديه الدوري الممتاز اليوم لمناقشه بعض الامور الخاصه بالدوري واللوائح.

حيث استمعوا لشرح واف عن أوضاع المسابقة التي تهم الأندية المشاركة في المسابقة،و أكد أحمد مجاهد أن اتحاد الكرة يتمنى لو ينتهي الموسم في منتصف يوليو الحالي.

وتابع : إلا أن عدم وجود سوى 4 سيارات لتقنيه الفيديو ” VAR ” أجبرتنا على اقامة مباريات كل جولة على ثلاثة أيام.

فيما أشار إلى القرار الخاص بعدد المصابين بفيروس كورونا من كل ناد يهدف إلى اتاحة الفرصة أمام الأندية التي فوجئت بوجود اصابات بين صفوف فريقها أن تعيد ترتيب أوضاعها حسب الظروف الجديدة ، وليس استمرار تأجيل مبارياتها ، حيث أن اللاعب المصاب يحتاج إلى أكثر من شهر للعودة إلى الملاعب.

وفجر مجاهد مفاجأه كبرى حيث قال رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أنه بصدد الإرسال رسميا للأندية بمقترح جديد لتعديل بند الجدارة الرياضية في لائحة المسابقات ، بعد أن لمس أن هناك ظلما قد يقع على بعض الأندية في حالة تطبيقه بالصياغة الحالية.

هل هناك تمهيد لإلغاء الدوري ! .. اللجنه الثلاثيه برئاسه احمد مجاهد ترسل مقترح للانديه وعلامات استفهام - صورة

وكانت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، قد حسمت مصير مسابقة الدوري الممتاز قبل بدايه الموسم في حال توقف المسابقة بسبب الظروف القهرية. وجاء نص البند الجديد في شروط مسابقة الدوري الممتاز كالتالي: “قبل انقضاء نصف المسابقة تلغى جميع الفرق ويعتبر الموسم كأن لم يكن”.

بعد انقضاء نصف المسابقة يعتمد آخر ترتيب للفرق وقت توقف البطولة، مع الأخذ في الاعتبار أنه في حالة عدم تساوي الفرق في عدد المباريات يتم تطبيق مبدأ الجدارة الرياضية قبل اعتماد الترتيب النهائي عن طريقة المعادلة التالية: عدد النقاط التي حصدها كل فريق مقسومًا على عدد المباريات التي خاضها كل فريق”.
في حالة تساوي الفرق في النقاط تطبق معادلة الجدارة الرياضية، وفي جميع الأحوال تطبق نفس المعادلة على جميع إحصائيات الفرق، بحيث يقسم فارق الأهداف والأهداف المسجلة على عدد المباريات التي خاضها كل فريق.

هل هناك تمهيد لإلغاء الدوري ! .. اللجنه الثلاثيه برئاسه احمد مجاهد ترسل مقترح للانديه وعلامات استفهام - صورة

وأوصت أندية القسم الممتاز في اجتماعها اليوم مع الاتحاد المصري لكرة القدم على قواعد الموسم المقبل بتحديد عدد اللاعبين الأجانب بخمسة لاعبين دون تصنيف أو تحديد مراكزهم، وتثبيت فترة القيد الشتوية في شهر يناير والمشاركة في مسابقات الناشئين الرئيسية في القسم نفسه الذي يشارك فيه الفريق الأول للنادي.

كما أوصت أندية القسم الأول على تأجيل تشكيل رابطة المحترفين للموسم المقبل ، والطلب من اتحاد الكرة العمل على إيجاد بديل فيما لو تعرضت تقنية VAR للتوقف لأسباب خارجة عن إرادة الجميع، وذلك لضمان استمرار تطبيق التقنية بالملاعب.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة