اخبار الزمالكميديا الزمالك

سفيرة مصر في السنغال تكشف سبب رفض السلطات الموريتانية مرور طائرة بعثة الزمالك – فيديو

كشفت نهى خضر سفير مصر في السنغال عن كواليس تأخر وصول بعثة نادي الزمالك للأراضي السنغالية، من أجل مواجهة فريق تونجيث في دوري أبطال أفريقيا.

ووصلت بعثة نادي الزمالك مساء اليوم إلي السنغال بعد رحلة طيران شاقة استغرقت ما يقرب من 24 ساعة نتيجة تأخر بعثة الفريق في مطار الجزائر نتيجة أزمة عدم وجود التصاريح الخاصة بالرحلة للمرور من الأراضي الموريتانية.

وقالت “نهى” :” حدث تدخلات من وزير الرياضة والطيران المدني، وتواصلنا مع سفرائنا في مالي وموريتانيا لاستخراج تصاريح العبور، وفي آخر لحظة استخرجنا التصريح من موريتانيا بعدما أقلعت الطائرة والتي غيرت مسارها ودخلت الأجواء الموريتانية، وهذا وفر ساعتين توقيت”.

وأشارت :” هو موقف يحدث أحيانا، ولكن لان هذه الطائرة بها بعثة الزمالك ومباراة هامة فالموضوع كبر، طبيعي إن شركة الطيران تستخرج التصاريح، ولكن يبدو أنهم إعتمدوا أنها طائرة مدنية ستتواصل مع برج المراقبة في موريتانيا وستعبر، ولكن يبدو أن هذه المنطقة غير مستقرة ولذلك رفضوا عبور الطائرة  في البداية قبل الموافقة في اللحظات الأخيرة”

وأضافت ” نهي” في تصريحات لبرنامج ” جمهور التالتة” على قناة ” أون تايم سبورت” :” البعثة مرهقة جدا نتيجة سفر 11 ساعة والآن يجرون مسحات المباراة، وسيحصلون على راحة اليوم، وسمعت أن رئيس البعثة طلب تأجيل المباراة 24 ساعة وفي انتظار رد الاتحاد الإفريقي”.

وتابعت :” درجة الحرارة معقولة ولكن البلد تمر بعاصفة ترابية كبيرة جدا، وإن شاء الله على يوم الثلاثاء أو الأربعاء ستنتهي”.

وكشفت سفيرة مصر في السنغال :” لو تم تأجيل المباراة فالإجراءات ستكون بسيطة وتتعلق بحجز الفندق والسيارة ونحن بجانبهم حتى يعودون إلى مصر”.

شاهد:

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة