ميديا الزمالكاخبار الزمالك

مدحت العدل يحمل باتشيكو ولاعبي الزمالك مسؤولية الهزيمة أمام المحلة … “لابد من وقفة”- فيديو

انتقد الدكتور مدحت العدل الكاتب والسيناريست، البرتغالي جيمي باتشيكو، المدير الفني لفريق الزمالك، ولاعبي الفريق الأبيض، بعد الخسارة التي تعرض لها الفريق ليلة الأمس، على يد غزل المحلة بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الحادية عشرة من منافسات الدوري المصري الممتاز، ليتلقى الفارس الأبيض هزيمته الأولى، في الموسم الحالي.

وقال مدحت العدل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية “فرح علي” عبر برنامج “أخبارنا” في قناة الزمالك، بأنه لا بد من وجود وقفة، لأن في كل موسم يخسر الفريق الأبيض لقب الدوري بنفس السيناريو الذي حدث أمام غزل المحلة.

وأضاف العدل، أنه لا يجوز خسارة سبع نقط منها 5 نقاط أمام أسوان بالتعادل ثم الخسارة من غزل المحلة، مشددا “من لا يتعلم من أخطائه، بل ويكررها، إنسان غير ذكي”.

وأشار الكاتب والسيناريست إلى أن فريق الزمالك قادر على تحقيق الفوز على كل الفرق الكبيرة، ولكن يتم إهدار النقاط أمام الفرق الصغيرة، مشيرا إلى أن أسباب الخسارة أمس تتلخص في التبديلات الخاطئة من المدير الفني، وضياع الفرص السهلة من اللاعبين، وإحساس المكسب لدى الفريق بأنه سيأتي في أي وقت.

وشدد مدحت العدل أن مواجهة غزل المحلة، لم يكن بها أية أخطاء تحكيمية، معترفا أن ملعب المباراة لم يكن جيدا، لكن لاعبي الزمالك سيطروا على مجريات المباراة، ونجحوا في التقدم بهدف وكان في المقدور تسجيل المزيد من الأهداف، وهو ما لم يحدث.

وأوضح العدل أنه يحترم جيمي باتشيكو المدير الفني لفريق الزمالك، لكنه لم يكن في يومه بمباراة الأمس، وتبديلاته لم تكن سليمة، مشيرا إلى أن الرجل بنفسه اعترف بمسئوليته عن تلك الخسارة.

وطالب المرشح المحتمل لرئاسة نادي الزمالك في الانتخابات المقبلة، بضرورة إيجاد حل في مسألة إهدار الفرص، مؤكدا أنه كان هناك بعض الأنانية في أداء بعض اللاعبين.

وأكد مدحت العدل أن هناك لاعبين بعيدين عن التركيز تماما، ضاربا المثل بأحمد سيد زيزو، مطالبا بجلوسه على مقاعد البدلاء حتى يستعيد تركيزه ثم يعود للتشكيل الأساسي مرة أخرى.

وأوضح العدل أن الزمالك لن يحصل على بطولة إلا بمجهوده، ولا ينتظر الفريق مساعدة من أحد، مؤكدا أنه كان في الإمكان إنهاء مباراة الأمس ضد غزل المحلة مثل مواجهة مصر المقاصة.

وأكد مدحت العدل أن الزمالك سيخسر مزيد من النقاط خلال الموسم الحالي، والأمر نفسه سيحدث مع منافسه الرئيسي وهو الأهلي الذي سيخسر بدوره نقاط، مشيرا إلى أن ما حدث في مباراة الأمس ضد غزل المحلة بمثابة جرس إنذار.

ووجه “العدل”، رسالة للاعبي الزملك بأن قائمة الفريق الأبيض تضم أفضل لاعبين في القارة الأفريقية كلها وليس في مصر فقط، وقال لهم: حسوا بجمهور الزمالك، التعالي والشعور بسهولة المباراة يدمر أي فريق.

وأضاف: أنتم لاعبين كبار ومن غير المقبول إهدار عشرين فرصة في كل مباراة، ومهمة المدير الفني وضع خطة لكي يصل الفريق إلى المرمى، لكنكم تتسابقون في إهدار الفرص.

ووجه مدحت العدل اللوم لجيمي باتشيكو، مؤكدا أنه يحترم المدرب البرتغالي، لكن كل التبديلات التي أجراها كانت خاطئة تماما، وكانت سببا في عودة فريق المحلة إلى أجواء المباراة بسبب التبديلات الدفاعية، وهو ما منح الفريق المنافس الجرأة للهجوم، وبعد إدراك التعادل اندفع لاعبو الزمالك للهجوم بشكل غير منظم ليتلقى الفريق الهدف الثاني.

وأكد العدل، أن الزمالك سيفوز على الاتحاد السكندري قائلا: اللاعبون لو نزلوا بكامل تركيزهم ولو مفيش فتي الفريق سيفوز بكل سهولة على كل الفرق وليس الاتحاد السكندري فقط.

وشدد العدل في رسالة شديدة اللهجة للاعبي الفريق الأبيض، بقوله: أي لاعب متخيل أنه سيأتي له عقد احتراف، عليه أن يتذكر أن الزمالك هو من يصنع اللاعب، واللعب في الزمالك شرف لا يضاهيه شرف، وقيمة قميص الزمالك كبيرة جدا، احترموا الملايين الذين يشجعون الزمالك في مصر والعالم العربي.

شاهد:

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة