اخبار الكرة العالمية

بمشاركة منتخب مصر.. فيفا يعلن اعتماد بطولة كأس العرب.. تعرف على نظامها والملاعب المستضيفة

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم تنظيم بطولة كأس العرب للمنتخبات المُقرر إقامتها في دولة قطر بشهر ديسمبر من العام الجاري، وذلك للمرة الأولى في التاريخ.

وستنطلق بطولة كأس العرب، في الفترة من 1 ديسمبر وحتى 18 من الشهر ذاته لعام 2021، في قطر، بمشاركة 22 منتخبًا.

وستكون المنتخبات المشاركة في البطولة هي، الجزائر، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، عُمان، فلسطين، قطر، السعودية، الصومال، السودان، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة، واليمن.

ويأتي اهتمام الفيفا بتنظيم بطولة كأس العرب للمنتخبات لإجراء مزيدًا من الاختبارات على تحضيرات تنظيم بطولة كأس العالم 2022، والتي تستضيفها قطر نهاية العام المقبل.

وكان الفيفا قد أرسل خطابًا رسميا للاتحادات العربية الـ 22 للمشاركة في بطولة كأس العرب، حيث من المفترض أن تُقام مراسم قرعة البطولة في شهر إبريل المقبل.

وسيتأهل أول 10 منتخبات في تصنيف شهر إبريل مباشرةً إلى دور المجموعات، فيما يلعب 12 منتخبًا في التصفيات لإكمال 16 منتخبًا يتم تقسيمهم على 4 مجموعات، ويتأهل من كل مجموعة الأول والثاني للدور المقبل.

وستقام بطولة كأس العرب على، 7 ملاعب من أصل 8 ملاعب في قطر، تستضيف مباريات كأس العالم 2022، وهي استاد البيت في الخور، واستاد الجنوب في الوكرة، وفي الدوحة ستكون المباريات في ملعبي استاد راس أبو عبود، واستاد التمامة، وفي الريان ستكون المباريات على، استاد المدينة التعليمية، واستاد الريان، واستاد خليفة الدولي.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة